أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 12/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  مقربة من مستشارة الأسد وزوجة قيادي في النظام السوري تحصل على اللجوء في ألمانيا ومصادر تكشف اسمها المستعار

قالت وسائل إعلامية، اليوم الأحد، إن امرأة مقربة من مستشارة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وقيادية في حزب البعث، وزوجة قيادي في قوات النظام السوري، حصلت على اللجوء في ألمانيا.

وذكرت أن المدعوة، آمال ممدوح عزو تقيم بمدينة “غوستروف” في مقاطعة “مكلنبورغ فوربومرن” شمال ألمانيا، ويشتبه بأنها مازالت مرتبطة بالنظام السوري وأجهزته الأمنية، وذلك بعدما أثارت الشكوك نتيجة تصرفاتها وطريقة تعاملها مع اللاجئين السوريين، وتعمدها تشويه صورتهم إضافة إلى تأييدها العلني للنظام السوري، وقيامها بالترويج لـ”الانتخابات الرئاسية” الأخيرة التي عادت إلى سوريا للمشاركة فيها.

وأشارت إلى أن أمال عزو كانت تتقن اللغة الألمانية قبل دخولها إلى ألمانيا عام 2018 موضحة أنها خضعت لدورات تدريبية في اللغة قبل أن تقدم اللجوء.

========تكملة الخبر ========

  • شارك بتأسيس “داعش” سابقاً.. فيصل البلو قائد فصيل عسكري مدعوم تركياً يعود مجدداً إلى الرقة

أفاد مصدر محلي في مدينة الرقة، اليوم الأحد، بأن أحد مؤسسي تنظيم “داعش” سابقاً، المدعو فيصل البلو، عاد مجدداً إلى ريف الرقة الشمالي قائداً لفصيل “القادسية” المدعوم تركياً.

وأكد المصدر أن المدعو فيصل البلو والملقب بأبو أحمد، وهو من قرية البديع بريف تل أبيض شمال الرقة، كان من المؤسسين لتنظيم “داعش” في مدينة الرقة، وكان يشغل منصب أمير مكتب العشائر وأمير القطاع الشمالي للمدينة.

وأشار إلى أنه “عاد إلى مدينة تل أبيض شمال الرقة كقائد لمجموعة القادسية المنضوية تحت راية ما يسمى بالجيش الوطني، الموالي لأنقرة”.

========تكملة الخبر ========

  • مبعوث أمريكي سابق لسوريا يحذر..الوجود العسكري لواشنطن “مقلق” ومبادرة ملك الأدرن تضرب “مصداقيتنا”

أطلق مبعوث أمريكي سابق لسوريا تصريحاتٍ مثيرةً حول الوجود العسكري لواشنطن فيها، كما علّق على مبادرة العاهل الأردني حيال رفع عقوبات “قيصر” بشكل جزئي عن النظام السوري واصفاً إياها بأنها تضرب المصداقية الأمريكية.

وفي التفاصيل، وخلال مقالٍ نشره “مركز ويلسون للأبحاث”، قال المبعوث الأمريكي الأسبق إلى سوريا جيمس جيفري، إنّ الوضع العسكري الأمريكي في سوريا “مقلق”، إلا أنّه استبعد في نفس الوقت الانسحاب من سوريا على خلفية الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، مشيراً إلى “الحاجة لإظهار العزيمة والقوة ضد الإرهابيين، خاصّةً المنتمين لتنظيم “داعش”.

وتطرق المبعوث السابق إلى أنّ إدارة الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، أمام أزمة مصداقية حيال التزاماتها نحو الشرق الأوسط على نطاقٍ واسع، مشيراً إلى أنت هذه الأزمة قد تعمّقت عقب انسحاب واشنطن من أفغانستان.

========تكملة الخبر ========

  • وجهاء بلدة بريف درعا الغربي يصلون لاتفاق مع ضباط النظام السوري.. ومصدر يكشف مضمونه

أفاد موقع “تجمع أحرار حوران” المختص بأخبار المنطقة الجنوبية، مساء اليوم الأحد، أن وجهاء بلدة اليادودة بريف درعا الغربي توصلوا لاتفاق مع ضباط النظام السوري.

وبحسب الموقع المحلي، فإن الاتفاق “يقضي بإجراء التسوية لعشرات الشبان المطلوبين للنظام السوري والمنشقين عنه، بدءاً من صباح يوم غد الإثنين”.

ويقضي الاتفاق أيضاً “بدخول قوة عسكرية تابعة للنظام السوري لتفتيش عدد من المنازل في البلدة بمرافقة الشرطة العسكرية الروسية”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بأمر ملكي .. العاهل السعودي يعفي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين من منصبه

أعفى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء اليوم الأحد، بأمرٍ ملكي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين من منصبه .

‏وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسميّة (واس)، أنّ الملك سلمان أعفى المهندس ناصر بن عبد الرزاق بن يوسف النفيسي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين من منصبه.

إلى ذلك، أشارت الوكالة السعودية إلى أنّ العاهل أصدر أمراً ملكياً بتعيين عبد العزيز بن إبراهيم بن حمد الفيصل رئيسا للشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير.

========تكملة الخبر ========

  • أوّل تصريح لـ جورج قرداحي بعد تعيينه وزيراً ويحسم الجدل حول انتهاء مسيرته الإعلامية

أدلى وزير الإعلام اللبناني الجديد، الإعلامي الشهير، جورج قرداحي، بأوّل تصريح لوسائل الإعلام لدى وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وأجاب على مجموعةٍ من التساؤلات الجدلية التي تزامنت مع تعيينه وزيراً في الحكومة اللبنانية الجديدة.

وفي التفاصيل، توجّهت الوسائل الإعلامية بعدة أسئلة لوزير الإعلام الجديد، والتي كان على رأسها حقيقة انتهاء مسيرته الإعلامية مع دخوله المضمار السياسي، إلا أنّ الأخير نفى انتهاء مسيرته الإعلامية، مؤكداً في هذا الصدد أن الإعلام هو وظيفته ومهنته.

بدوره، طالب الوزير “قرداحي” وسائل الإعلام المحلّية بعدم استضافة “السياسيين الذين يبشرون اللبنانيين بجهنم”، مشيراً إلى أنّ البلاد تمرّ حالياً في حالة “هبوط اضطراري” وأنّ من واجبهم كمسؤولين أمام الشعب بعث نفحة أمل وإيجابية لدى النّاس بدلاً من تهويل الأمور وبعثهم على التشاؤم.

========تكملة الخبر ========

  • أيمن الظواهري يظهر مجدداً ليفاجئ أمريكا ويهدد بأن “الانسحاب الأمريكي ليس سوى البداية” ويتحدث عن عمليات في سوريا

ظهر زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، أيمن الظواهري في فيديو جديد تم نشره، أمس السبت، في الذكرى العشرين لهجمات 11 أيلول/ سبتمبر طرح خلاله مواضيع عدة ليثبت أنه لازال على قيد الحياة بعد شائعات عن وفاته.

ذكرت مجموعة “سايت إنتليجنس” التي تتابع نشاط الجماعات الإرهابية على الإنترنت أن الظواهري تحدث في شريط فيديو نشره تنظيم القاعدة عن عدد من المواضيع بما في ذلك “مهاجمة قواعد روسية في سوريا” وأنه “لن يتم تهويد القدس”.

وبدورها أشارت، ريتا كاتز، مديرة الموقع، إلى أنه على الرغم من نشر الفيديو يوم السبت، إلا أن الظواهري لم يشر إلى استيلاء طالبان على أفغانستان مؤخراً، بل تحدث فقط عن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من أفغانستان قائلاً: “انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان هو مجرد البداية”، موضحة أنه كان من الممكن قول ذلك منذ فترة طويلة عقب توقيع اتفاق الدوحة، الذي تعهدت فيه الولايات المتحدة بسحب قواتها من البلاد، وبالتالي فاحتمال أن يكون الفيديو قد سجل قبل وفاته.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إسرائيل تكشف عمّا تفعله إيران في قاعدة أصفهان ويخص 4 دول عربية

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيلي غانتس، اليوم الأحد، أن إيران تجري تدريبات لميليشيات تابعة لها في 4 دول عربية على تشغيل طائرات مسيرة بمدينة أصفهان.

وقال جانتس: “في قاعدة كاشان الواقعة شمال مدينة أصفهان بالمطار تدرب عناصر إرهابية من اليمن والعراق وسوريا ولبنان على كيفية تحليق طائرات مُسيرة من صُنع إيران”.

-وأضاف في كلمة بالمعهد الدولي لمكافحة الإرهاب: “هذه القاعدة هي حجر الزاوية لتصدير الطيران الإيراني الإرهابي في المنطقة”.

======تكملة الخبر ======

  • وثيقة FBI الأولى حول هجمات 11 سبتمبر بعد رفع السرّية عنها تكشف ما أخفي لسنين

أعطى الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء أمس السبت، الأمر برفع السرية عن الوثيقة الأولى بهجمات 11 سبتمبر وعلاقة السعودية فيها.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية بأن الوثيقة الأولى بهجمات 11 سبتمبر جاءت في 16 صفحة وتحدثت عن الاتصالات التي أجراها الخاطفون مع شركاء سعوديين في الولايات المتحدة، لكنها لا تقدم دليلاً على تواطؤ الحكومة السعودية في المخطط.

-وتعتبر هذه الوثيقة هي أول سجل تحقيق يتم الكشف عنه منذ أن أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بمراجعة رفع السرية عن المواد التي ظلت لسنوات بعيدة عن الأنظار.

========تكملة الخبر ========

  •  أسير فلسطيني يرشق سجانه في “جلبوع” بماءٍ مغلي

نشرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، مقطع فيديو يوثق قيام أسير فلسطيني بسكب الماء المغلي بوجه أحد حراس سجن “جلبوع” الإسرائيلي رداً على الإجراءات القمعية بحقهم بعد عملية هروب الأسرى

وأظهر مقطع الفيديو، السجان يقترب من نافذة زنزانة الأسير مالك حامد، ثم يرتعد متفاجاً ويضع يديه على وجهه بعد أن رشه الأسير بالماء الساخن.

وتمكّن ستة أسرى فلسطينيين من الفرار من سجن “جلبوع” الإسرائيلي عبر نفق حفروه أسفل السجن قبل نحو 6 أيام، إلا أن الشرطة الإسرائيلية تمكنت فيما بعد من القبض على أربعة منهم، وشددت الحراسة والإجراءات على السجن.

========تكملة الخبر =======

  • تحطم طائرة ركاب روسية.. وزارة الطوارىء تكشف تفاصيل الحادثة المروعة

أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الأحد، بأن طائرة ركاب على متنها 16 شخصاً تحطمت في مقاطعة إيركوتسك في منطقة سيبيريا.

وبحسب ما نقلته “روسيا اليوم”، فإن هناك أنباء عن نجاة عدد من ركاب الطائرة.

إلى ذلك، أكدت وزارة الطوارئ الروسية للصحفيين أن الطائرة من طراز “L-410” التي كان على متنها 14 راكباً وطاقم مؤلف من شخصين، نفذت هبوطاً حاداً في منطقة غابية على بعد أربعة كيلومترات عن بلدة كازاتشينسكويه..

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • من الإسكندر إلى جنكيز خان مرورا ببريطانيا وحتى أمريكا أفغانستان مقبرة الإمبراطوريات التي هزمت الجميع

 

  • إن حدثت حرب نووية كيف سيحكم رئيسا أمريكا وروسيا العالم من طائرتي يوم القيامة؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى