الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| “إسرائيل ما عملت هيك، ضربوا النساء ومزّقوا الملابس”.. فرقة السلطان مراد تعتدي على عائلة بعفرين

فرقة السلطان مراد تعتدي على عائلة مهجرة

تداوّل ناشطون سوريون، اليوم السبت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، مقطعاً مصوّراً، يظهر عائلة من ريف عفرين، تشتكي ما فعلته عناصر فرقة السلطان مراد بهم.

ويظهر في المقطع المتداوّل، رجل قِيل إنه من مهجري معرة النعمان يقطن في ناحية بلبل بريف عفرين، ممزّق الملابس وهو يبكي، قائلاً: “مزّقوا تيابي، وضربوا النسوان والله العظيم إسرائيل ما عملت هيك”.

وبحسب ما حصل عليه مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، عمر المحمد، من معلومات فإن سبب الاعتداء على العائلة المهجرة هو لإخراجهم من المنزل بالقوة؛ وذلك لتحويله إلى مقرٍّ عسكري يخضع لسيطرتهم، إذا لم تقم العائلة بدفع مبلغ مالي كإيجار المنزل لقيادي الفصيل.

وأوضح مراسلنا، أن قادة الفصيل لا يعيدون المنازل لأصحابها إلا بعد أن يدفعوا مبلغ ( 1000 دولار أمريكي) وما فوق لهم.

فرقة السلطان مراد تعتدي على عائلة بعفرين
فرقة السلطان مراد تعتدي على عائلة بعفرين

اعتقال المسنين

وعلى صعيدٍ متصل، نقل مراسلنا عن مصادر خاصة بريف عفرين، قولهم إنَّ الشرطة العسكرية تقوم باعتقال المسنين في بلدة كمروك وسعرنشكة، بحجة أنهم كانوا يعملون كحراس مع حزب العمال الكُردستاني (PKK).

وأكّد المصدر، أنه تمَّ الإفراج عن ما يقارب 10 أشخاص منهم، بعد دفعهم مبالغ مالية تصل إلى 1500 ليرة تركية (أي ما يعادل 250 دولار أمريكي).

والجدير بالذكر أن فرقة السلطان مراد، هي فصيل من فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً (الجيش الوطني)، ويُعرف عنها قيامها بسلب أملاك الأهالي وأراضيهم مقابل مبالغ مالية ضخمة بالدولار الأمريكي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى