الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| 85% من اسطوانات الأوكسجين تصدر من الرقة إلى الحسكة.. وكورونا يتفشى سريعاً بمناطق “قسد”

تشهد مناطق الإدارة الذاتية الكُردية التابعة لقوّات سوريا الديمقراطية “قسد” في الحسكة و الرقة، ازدياداً كبيراً وملحوظاً في عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، في ظلّ تردي أوضاع القطاع الصحي في شمال شرق سوريا.

تصدير الأوكسجين من الرقة إلى الحسكة

كما تشهد مدينة الرقة نقصاً حاداً في مادة الأوكسجين منذ بداية تسجيل حالات الإصابة بفيروس “كورونا” بمناطق سيطرة قوّات “قسد” مطلع الشهر الجاري.

وبحسب مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، فإنه يتم تصدير اسطوانات الأوكسجين من مدينة الرقة وريفها نحو محافظة الحسكة نتيجة الانتشار السريع للفيروس فيها.

وأدى تصدير اسطوانات الأوكسجين إلى زيادة الطلب عليها في القطاعين الصناعي والصحي على حدٍّ سواء، إلى جانب رفع أجور وتكاليف المشافي الخاصة وبعض المهن الصناعية التي تعتمد على مادة الأوكسجين.

ووفقاً لمراسلتنا، فإنه يوجد في مدينة الرقة معمل تعبئة اسطوانات أوكسجين بدائي، تمّ إنشاؤه من قبل الإدارة الذاتية بداية العام الجاري.

وتمّ تصدير 85 % من إنتاج المعمل إلى مناطق الحسكة وريفها، خلال الشهر الجاري.

85% من اسطوانات الأوكسجين تصدر من الرقة إلى الحسكة
85% من اسطوانات الأوكسجين تصدر من الرقة إلى الحسكة

عدد الإصابات بفيروس كورونا

والجدير بالذكر أن مدينة الرقة، سجلت 14 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورنا” منذ منتصف الشهر الجاري.

وعلى صعيدٍ متصل، سجلت مديرية الصحة في الإدارة الذاتية الكُردية، اليوم الأحد، 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و3 حالات وفاة بالإضافة إلى 7 حالات شفاء.

وبذلك يصل العدد الكلي لمصابي كوفيد 19 في مناطق الإدارة الذاتية إلى 354 حالة، في حين بلغ عدد الوفيات بذلك 22 حالة، و58 حالة شفاء إلى الآن.

كما سجلت مديرية الصحة التابعة للنظام السوري للآن، 2213 إصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 90 حالة وفاة، و413 حالة شفاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق