الشأن السوريسلايد رئيسي

تعليق اجتماع اللجنة الدستورية في جنيف.. بعد التأكد من إصابة وفد النظام السوري بكورونا

ما لبثت أن استأنفت وفود النظام السوري والمعارضة والمجتمع المدني اجتماعاتها، اليوم الاثنين، في جنيف، لمناقشة “دستور جديد محتمل”، حتى أُعلن عن إلغاء جلسة الظهيرة بسبب إصابة وفد النظام السوري بكورونا.

تعليق اجتماع اللجنة الدستورية في جنيف.. بعد التأكد من إصابة وفد النظام السوري بكورونا
إصابة وفد النظام السوري بكورونا

– إصابة وفد النظام السوري بكورونا

تم إلغاء جلسة الظهيرة الخاصة باللجنة الدستورية بين وفدي المعارضة والنظام السوري في جنيف، بعد اكتشاف 3 حالات إصابة مؤكدة بكورونا بين المشاركين.

وتوارت الأنباء عن نقل كامل أعضاء وفدي النظام السوري والمعارضة للحجر الصحي نتيجة مخالطتهم للمصابين الثلاث بفيروس كورونا في العاصمة السويسرية جنيف، ضمن مباحثات اللجنة الدستورية القائمة هناك.

– بعد استئناف عمل اللجنة الدستورية تم تعليقها

كان من المقرر إكمال اجتماع المجموعة المصغرّة من اللجنة الدستورية السورية في جنيف بحضور وفد النظام السوري ووفد المعارضة وقائمة المجتمع المدني.

وبدأت الجلسة الأولى بمحاولة استفزاز من وفد النظام بتسمية نفسه “الوفد الوطني” وأنه لا يمثل “الحكومة السورية” ولا علاقة له بها.

ما أدى إلى اعتراض الرئيس المشترك لوفد المعارضة هادي البحرة، الذي طالب التزام الوفد بالتسميات المتفق عليها عند تأسيس اللجنة الدستورية وبالاتفاق مع الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً : هادي البحرة يوضح أهداف وتفاصيل اللجنة الدستورية السورية

ويشار إلى أنّه قد أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، أمس الأحد عن تسجيل 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق النظام إلى 2143 إصابة، مع تسجيل حالتي وفاة من الإصابات المعلنة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 85، بحسب وزارة النظام.

اقرأ أيضاً : بيدرسون يوجه طلباً إلى النظام السوري والمعارضة خلال جلسة مجلس الأمن.. والبحرة يوضح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى