سلايد رئيسيعالم الرياضة

بايرن ميونخ يحقق لقبه السادس في دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان

بايرن ميونخ يفوز على باريس سان جيرمان في نهائي الأبطال

حطم نادي “بايرن ميونخ” الألماني حلم نادي العاصمة الفرنسية “باريس سان جيرمان” في الحصول على أولى ألقابه في المباراة النهائية على أرضية ملعب النور في لشبونة، وفاز عليه بهدف نظيف سجله الجناح الفرنسي “كينغسلي كومان” ليهدي بايرن لقبا سادسًا تحصل عليه بكل جدارة واستحقاق.
EgInvZmXgAY8ZU0

ملخص مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

فقد شهد ملعب بنفيكا “دالوش” في مدينة لشبونة البرتغالية المباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال أوروبا بين ناديي “بايرن ميونخ” الألماني و”باريس سان جيرمان” الفرنسي.

المباراة التي قادها الحكم الإيطالي “دانييلي أورساتو”، بدأت سريعة وقوية إذ شهدت بداية المباراة معركة شرسة بين الفريقين للسيطرة على منتصف الملعب مع أفضلية نسبية للفريق البافاري تمثلت بالإستحواذ على الكرة.
3389140 psg 3

أولى الفرص الخطيرة كانت في الدقيقة 18 حين أقترب لاعب “باريس سان جيرمان” البرازيلي “نيمار” من الشباك ولكن الحارس العملاق الألماني “نوير” تصدى لتصويبته على دفعتين.

لم يتأخر رد “بايرن ميونخ” ففي الدقيقة 22 رد القائم الأيمن تسديدة هدافه الخطير “ليفاندوفسكي”، لتتوالى بعدها الفرص من الفريقين والتي كان أخطرها للفرنسي “مبابي” الذي كان على بعد أمتار من شباك “نوير” لكنه صوب كرة سهلة ليضيع فرصة أفتتاح التسجيل لفريقه، ولينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
EgIknm5WoAEzu7n

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني أنخفض نسق المباراة وأنحصر اللعب في منتصف الملعب مع تقدم للاعبي البافاري للأمام ، وفي الدقيقة 59 ومن عرضية مركزة من “كيميتشن” وجدت رأس الفرنسي “كومان” الذي أودعها الشباك وليفتح تسجيل الأهداف لفريقه البافاري، وبعدها بدقائق قليلة أنقذ البرازيلي المخضرم “سيلفا” قائد الفريق الباريسي مرمى فريقه من هدف ثاني.

حاول بعدها نادي “باريس سان جيرمان” تعديل النتيجة عبر عدة فرص، وكاد أن يحرز هدف التعديل في الدقيقة الثانية بالوقت بدل الضائع من المباراة عندما رواغ “نيمار” داخل منطقة جزاء البايرن وأرسل كرة للكاميروني “موتينغ” الذي لايبعد عن المرمى أمتار قليلة لكنه أساء التعامل مع الكرة.
EgIrr3rXkAI2LXy

لتنهي المباراة بفوز “بايرن ميونخ” الألماني على “باريس سان جيرمان” الفرنسي بهدف مقابل لا شيء.

تشكيلة الفريقين

لعب نادي “بايرن ميونخ” بالتشكيلة التالية :
حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: يوشوا كيميش – جيروم بواتنج – ديفيد ألابا – ألفونسو ديفيز.

خط الوسط: تياجو ألكانترا – ليون جوريتسكا – سيرجي جنابري – توماس مولر – كينجسلي كومان.

خط الهجوم: روبيرت ليفاندوفسكي

ولعب النادي الفرنسي “باريس سان جيرمان” بالتشكيلة التالية :

حراسة المرمى: كيلور نافاس

خط الدفاع: كيهرير – تياجو سيلفا – كيميمبي – خوان بيرنات.

خط الوسط: أندير هيريرا – ماركينيوس – ليوناردو باريديس.

خط الهجوم: أنخيل دي ماريا – كيليان مبابي – نيمار دا سيلفا
EgIpRz WoAEWfn7

البايرن في دوري الأبطال

خاض نادي “بايرن ميونخ” النهائي الحادي عشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ولقبه اليوم هوا السادس بعد أن فاز بلقب هذه المسابقة من قبل أعوام (1974، 1975، 1976، 2001، 2013)، وهذه المرة الثانية التي يفوز فيها في النهائي على فريق فرنسي بعد فوزها على “سانت اتيان” 1-0 في عام 1976.

وتمكن البايرن هذا الموسم من الفوز في جميع مبارياته ال11، حيث تمكن من تسجيل 43 هدفًا متفوقًا على النادي الملكي “ريال مدريد” الذي أحرز 41 هدفًا في موسم 2013- 2014، ويعتبر النادي البافاري أول بطل لا يتعرض للهزيمة في موسم واحد منذ “مانشستر يونايتد” الإنجليزي في عام 2008.

أقرأ أيضًا : بايرن ميونخ يتأهل إلى الدور النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق