الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| مشاهد لهدم قوات النظام السوري المنازل السكنية بريف إدلب الجنوبي وسرقة الحديد والحجارة منها

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من بلدة بسقلا تظهر كيف قامت قوات النظام السوري بهدم أسقف المنازل السكنية بريف إدلب واستخراج الحديد لبيعه.

– تفكيك أحجار وأسقف المنازل السكنية بريف إدلب

وبحسب شهود العيان فقد قامت قوات النظام السوري بتفكيك أحجار رخام الجدران الخارجية كما عملوا على سحب خطوط الكهرباء الداخلية من الجدران وبيعها في أسواق التعفيش المنتشرة في القرى والمناطق ذات الغالبية العلوية الموالية للنظام السوري.

وكان في وقت سابق قد قامت قوات النظام السوري ومقاتلي الميليشيات الموالية لها بسرقة الأثاث والنوافذ والأبواب من منازل المدنيين والمساجد والمدارس التي باتت تحت سيطرتهم قبل أشهر في أرياف حلب وحماة وإدلب.

– حوادث تعفيش متكررة

وانتشرت حينها صور لقيام قوات النظام السوري بهدم أسقف المنازل بمدينة سراقب، بغرض سرقة الحديد منها وبيعه ضمن مناطق سيطرتها.

كما تداول ناشطون سوريون في شهر أيار الفائت مقاطع مصورة مسربة تظهر مساجد ومشافي مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان وقد تعرضت للنهب والسلب هي الأخرى من قبل قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها.

شاهد أيضاً : مقاطع مسرّبة من مناطق سيطرة النظام السوري بإدلب تظهر “تعفيش” المساجد والمشافي والدمار فيه

يشار إلى أنّ عمليات “التعفيش” تعتبر مصدر دخل كبير لمقاتلي النظام السوري وضباطه، حيث يتم بيع المواد المسروقة بأسعار زهيدة ضمن مناطق سيطرة النظام السوري و بأسواق خاصّة تقام بعد سيطرة النظام على مناطق جديدة في عموم البلاد.

شاهد أيضاً : بعد سيطرتها على المنطقة قوات النظام السوري تهدم أسقف المنازل بريف سراقب بهدف “تعفيش” الحديد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى