الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 20-6-2015

ريف دمشق الغوطة الشرقية :

شن الطيران الحربي صباح اليوم ست غارات على أطراف مدينة دوما ووسطها ما أسفر عن وقوع عشرات الجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال واستهدفت إحدى الغارات فريق الإسعاف في المدينة مسببة أضرار مادية وعدة إصابات.
أما في جوبر فقد شن الطيران الحربي عدة غارات تسببت بدمار هائل في الأبنية والممتلكات دون ورود أنباء عن إصابات كما يتعرض الحي لقصف مدفعي من سفوح جبل قاسيون بالتزامن مع اشتباكات متقطعة تدور على أطراف الحي بين الثوار وقوات النظام.
في عين ترما استهدفت قوات النظام البلدة بعد عصر اليوم بعدد من قذائف الفوزديكا من مواقعها في سفوح جبل قاسيون ما أسفر عن وقوع عدة إصابات وأضرار مادية في الممتلكات، وفي زبدين استهدفت قوات النظام البلدة بصاروخ أرض أرض من مواقعها في حتيتة الجرش دون ورود أنباء عن إصابات.

ريف دمشق الغوطة الغربية

شهدت الغوطة الغربية اليوم اجواء هادئة عموما كما حلق الطيران المروحي متوجها لمناطق القنيطرة، حيث استهدف بلدة بيت جن ب6براميل متفجرة كما تعرضت بلدة بيت جن لقصف مدفعي عنيف.
وفي مدينة الكسوة عمدت قوات النظام اليوم لفتح الطرقات والسماح للمدنيين بالدخول والخروج للمدينة بعد يومين من اغلاقها، كما قامت قوات النظام في جبل المضيع باستهداف منطقة البساتين بعربات الشيلكا دون اصابات تذكر.
وفي منطقة خان الشيح قامت قوات النظام بإطلاق صواريخ ارض ارض وقصف براجمات الصواريخ من الفوج137باتجاه مناطق القنيطرة المحررة، وفي مدينة المعضمية قامت قوات النظام بإغلاق المدخل الوحيد للبلدة وفرض حصار خانق على المدينة ومنع الخروج والدخول اليها باقي المناطق لا احداث تذكر لهذا اليوم.

ريف دمشق - خان الشيح - قصف - دمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى