سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بعد انقطاع دام أعوام.. ياسر العظمة يطل منتقدًا الوضع بقصيدة “إن رضيت دمشق”

نشر الفنان السوري القدير، ياسر العظمة، اليوم الاثنين، حلقته الأولى من سلسلة “مع ياسر العظمة” على صفحته الرسمية في منصة “فيس بوك” عقب انقطاع طويل عن الجمهور.

 

https://www.facebook.com/YaserAlazmeh/videos/2406617432973629/?vh=e&extid=NKicvy0YzLPtFjIy&d=n

ياسر العظمة يعود بقصيدة إن رضيت دمشق

وجاءت الحلقة الأولى على شكل قصيدة بعنوان “إن رضيت دمشق” تحدث فيها عن فيروس كورونا وتغلغله بالبلاد وحال الساحة السورية بعد 10 أعوام من الحرب.

وفي الدقيقة الثانية من القصيدة التي كانت فترة إلقاءها تزيد عن 5 دقائق، هاجم العظمة الطبقة الفاسدة في سوريا بقوله:” أسيادنا أملاكهم ذهب.. ونفائسٌ قد ملّها القصر.. ما همهم شعب على عوزٍ ورعيُة قد عضّها الفقرُ.. نمنا عقودًا يعبثون بنا.. بمخططات كلها هدرُ.. ولقد سئمنا من مماطلٍة قد ضاع في طياتها العمرُ”.

وفي منتصف الدقيقة الثالثة، هاجم العظمة انحدار مستوى الإعلام والفن بالبلاد بقوله:” إعلامنا ساءت مبادئه بمسلسلات ما لها حصرُ.. إعلامنا زادت مساوءه.. جهلٌ طغى والغائب الفكرُ.. فالمشهديات التي عرضت فيها تجلى الطبل والزمرُ”.

ولاقت الحلقة تفاعلًا وانتشارًا سريعًا لتحصد نحو 350 ألف مشاهدة خلال أقل من ساعتين، ونحو 10 آلاف معجب بالفنان تفاعل مع قصيدته وعبّر عن اعجابه.

 

من هو ياسر العظمة

والعظمة هو، ياسر محمد العظمة، ممثل وكاتب سيناريو ومخرج ومنتج، من مواليد العام 1942 في العاصمة السورية دمشق، وخريج كلية الآداب بجامعة دمشق.

بدأ مسيرته الفنية من خشبة المسرح عند مشاركته بمسرحية “شيخ المنافقين” المقتبسة عن مسرحية للشاعر الإنكليزي، بن جونسون، في العام 1963.

واقتحم عالم التلفزيون بقوة في العام 1977 عندما شارك بمسلسل “الحب والشتاء” إلى جانب أسماء لامعة من نخبة نجوم الدراما السورية مثل منى واصف وعبد الهادي الصباغ وعبد الرحمن أبو القاسم وحسن عويتي.

ليطلق سلسلة “مرايا” التي امتدت من مرايا 84، وحتى مرايا 2013، ليتخللها انقطاع ما بين العامين 2007 و 2010عن السلسلة التي كانت سببًا بدخول الكثير من الأسماء إلى الساحة في الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى