الشأن السوريسلايد رئيسي

ريف الرقة الشرقي يبتلع عناصر الميليشيات الرديفة.. وللمدنيين نصيب من هجمات “داعش”

شهد ريف الرقة الشرقي، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مصرع 7 عناصر من قوات النظام السوري وإصابة إثنين آخرين بجروح بليغة نتيجة الاشتباكات مع خلايا تنظيم الدولة “داعش”.

خسائر للنظام السوري بهجمات في ريف الرقة

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ الفيلق الخامس المدعوم روسيًا أرسل تعزيزات عسكرية، صباح اليوم، إلى منطقتي الرصافة وصفيان بريف الرقة، على خلفية هجمات تنظيم “داعش”، تزامنًا مع تحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المنطقة.

وأضافت مراسلتنا بأنَّ قوات النظام السوري فقدت، خلال الساعات الماضية، الاتصال بمجموعة من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني مكونة من 5 أفراد أثناء تواجدهم بمحيط بلدة الرصافة.

فيما لقي مدنيين اثنين حتفهم، أمس الأحد، بعد تعرضهم لهجوم من قبل مجهولين أثناء مرورهم بسيارة شحن على طريق الرصافة- الزملة بالبادية الشرقية.

وتشرف القوات الروسية بالوقت الحالي على عملية عسكرية هدفها تمشيط مناطق البادية عبر عناصر وضباط ميليشيات الفيلق الخامس والدفاع الوطني الرديفتين، وبإسناد من الطيران الحربي الروسي والتابع للنظام السوري.

والجدير بالذكر أنَّ خلايا تنظيم الدولة “داعش” تتخذ من البادية مركزًا لشن هجماتها الخاطفة ضد كافة أطراف النزاع بالمنطقة، بعد أن خسرت المعقل الأخير لها في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي عقب معارك عنيفة ضد التحالف الدولي وميليشيا “قسد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى