الشأن السوريسلايد رئيسي

روسيا تعلن عن عملية عسكرية في سوريا وتصدر بياناً ثلاثياً مع تركيا وإيران.. وتوجّه تحذيراً لواشنطن

أعلن المتحدث باسم القوّات الروسية في سوريا، اليوم الثلاثاء، في بيان عن عملية عسكرية في سوريا.

عملية عسكرية في سوريا

وقال: “تمّ إطلاق عملية الصحراء البيضاء، والتي ستستمر في سوريا حتى القضاء على فلول تنظيم الدولة، والقضاء على الجماعات المسلحة التي تسيطر عليها الولايات المتحدة”.

وزَعِمَ أن “روسيا ونظام الأسد، أطلقا عملية واسعة النطاق ضد المسلحين وسط سوريا، تمّ على إثرها قتل 327 مسلحاً، وتدمير 134 ملجأ، و17 نقطة مراقبة، و7 مخازن عتاد، و5 مخازن تحت الأرض مخصصة للأسلحة والذخيرة”، على حدِّ تعبيره.

وأوضح أن “العملية امتدت من 18 وحتى 24 من شهر آب/ أغسطس الجاري، واستخدم فيها الطيران الحربي الروسي والتابع للنظام السوري ، إلى جانب المدفعية الثقيلة والصواريخ”.

 

روسيا تعلن عن عملية عسكرية في سوريا
روسيا تعلن عن عملية عسكرية في سوريا

بيان تركي إيراني روسي مشترك

وعلى صعيدٍ متصل، نددت كل من تركيا وروسيا وإيران، في بيان مشترك، اليوم الثلاثاء، عقب مشاوراتهم حول سوريا في جنيف، بالصفقة النفطية بين إحدى الشركات الأمريكية والتشكيلات الكردية في سوريا، بالإضافة للهجمات الإسرائيلية المستمرة.

وجاء في البيان: “أبدت الأطراف اعتراضها على المصادرة غير القانونية وتحويلات عائدات النفط، الذين يجب أن يؤولوا إلى سوريا”.

وأضاف: “كما نددوا بالصفقة النفطية غير القانونية بين شركة تحمل ترخيصا أمريكا والتشكيلات غير القانونية”.

وتابع البيان: “نددت الأطراف بالهجمات العسكرية الإسرائيلية المستمرة ضد سوريا، والتي تمثل انتهاكًا لمبادئ القانون الدولي، وتضر بسيادة سوريا وجيرانها، وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة”.

موسكو تحذر واشنطن

وفي سياقٍ منفصل، ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا تحذر الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من أي شكل من أشكال التدخل في الشؤون الداخلية لبيلاروس.

وقالت في بيان: “روسيا تحذر الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من أي شكل من أشكال التدخل في الشؤون الداخلية لبيلاروس، بما في ذلك الدعوات العلنية للمظاهرات المناهضة للحكومة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق