الصحةسلايد رئيسي

طبيب يحذّر من عادة خاطئة وشائعة يلجأ لها البعض يوميًا

حذر طبيب روسي من عادة خاطئة وشائعة يلجأ لها البعض عند ظهور الحبوب في الوجه، حيث يتم عصرها بواسطة اليد، الأمر الذي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

عادة خاطئة وشائعة

وقال الطبيب ألكسندر مياسنيكوف، “عصر حبوب الوجه أو ما تعرف بـ “البثور” يؤدي إلى عواقب وخيمة، دائمًا ما استذكر مصير الملحن ألكسندر سكريبين، الذي ضغط على بثرة في شفته العليا، ما تسبب بتعفن الدم “الإنتان” وفارق الحياة بعد أسبوع عن عمر ناهز الـ 43 عامًا”.

طبيب يحذّر من عادة خاطئة وشائعة يلجأ لها البعض يوميًا
طبيب يحذّر من عادة خاطئة وشائعة يلجأ لها البعض يوميًا

وأضاف مياسنيكوف أن “تفرقع حبوب الوجه يمكن أن يكون قاتلًا بسبب الإفراط في استخدام المضادات الحيوية في الوقت الحاضر، والتي بسببها قد لا تعمل الأدوية إذا تطور الإنتان، ما يؤدي إلى الوفاة”.

والجدير ذكره، أن منظمة الصحّة العالمية أطلقت تقريرًا عالميًا حول الإنتان (تعفن الدم) يشير إلى أن هذه الحالة الصحية الخطيرة الناجمة عن استجابة الجسم للعدوى، تتسبب بوفاة واحدة من بين كل خمس وفيات في العالم.

مواضيع ذات صِلة : الطرخون عشبة عطرية.. فوائدها الغذائية والعلاجية للقلب والأمراض المزمنة

ويحدث تعفن الدم أو الإنتان نتيجة لاستجابة الجسم للعدوى، إذ يطلق الجسم عادة مواد كيميائية في مجرى الدم لمحاربة العدوى فيحدث الإنتان نتيجة لاستجابة غير متوازنة من الجسم لتلك المواد الكيميائية، مما يؤدي إلى حدوث تغييرات قد تتلف أعضاء في الجسم.

مواضيع ذات صِلة : فوائد تناول الثوم ..5 منها تجعلك لن تتخلى عنه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى