الشأن السوريسلايد رئيسي

هادي البحرة يكشف عن تفاصيل إتمام أعمال اللجنة الدستورية عقب حجر أعضاءها نتيجة الإصابة بالكورونا

قدم رئيس وفد المعارضة السورية بـ اللجنة الدستورية السورية في جنيف، هادي البحرة، اليوم الثلاثاء، إحاطة عبر الإنترنت للحديث عن آخر مستجدات عمل اللجنة.

هادي البحرة يتحدث عن اللجنة الدستورية السورية

وقال البحرة إنَّ الوفد موجود ليقدم تطمينات للشعب السوري والمجتمع الدولي، والجلسة الثالثة التي بدأت، أمس الاثنين، تخللها أجواء عملية ضمن جدول الأعمال المقررة، قبل أن يتوجب على اللجنة إخضاع جميع أعضاء وفودها للحجر الصحي، وإجراء فحوص للكشف عن فيروس كورونا، صباح اليوم.

وأكدَّ البحرة أنَّ مجموع المصابين بفيروس كورونا ضمن وفود اللجنة هو 4 أشخاص، وإصابتهم لا تزال ضمن الأعراض الطفيفة، بانتظار صدور نتائج الفحوصات، غد الأربعاء.

منوهًا إلى أنَّ نتائج الفحوصات هي من سيحدد صيغة وشكل الاجتماعات في الأيام المقبلة، حيث ستبقى الوفود على تواصل مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، بهدف التنسيق.

حيث تنتظر وفود اللجنة ما بين الساعة الثانية والثالثة من مساء يوم غد حتى تظهر نتائج الفحوصات، وتقرير ما إذا كانت جلسة المباحثات ستستكمل أعمالها بشكل فيزيائي تحت توصيات منظمة الصحة العالمية والسلطات في جنيف.

وأكمل البحرة بأنّ صياغة الدستور هي جدول أعمال اللجنة “ضمن دراسات للدساتير القديمة والأمل بضمان عودة جميع المهجرين إلى أراضيهم، وأجندة الأعمال معلنة من قبل مجلس الأمن ضمن صلاحيات بحث المبادئ والأسس الوطنية”.

 

هادي البحرة يصدر بيانًا

ولفت هادي البحرة في بيان سبق الإحاطة بعدة ساعات إلى أنَّ المعارضة السورية المشاركة باجتماع جنيف ملتزمة بإنجاح أعمال اللجنة الدستورية.

متابعًا:” اللجنة الدستورية هي الطريق الوحيد لضمان حماية الدستور، ونعتبر هذا الدستور الجديد هو بوابة العبور لسوريا الجديدة، نحن ملتزمون بالكامل لإنجاح هذه المهمة النبيلة والضرورية، كونها مفتاح الحل الوحيد للمأساة السورية”.

وشدد البحرة في بيانه على أن “الفشل ليس خيارًا.. بصدق نحن نتنى أن يتحمل كل طرف في هذه العملية المسؤولية بنفس الدرجة التي نتحملها”.

وكانت مصادر من داخل أروقة الأمم المتحدة بجنيف كشفت عن أنَّ المصابين بفيروس كورونا ضمن اللجنة الدستورية، هم: علي عباس من وفد النظام السوري، أحمد العسراوي، من هيئة التنسيق التابعة للمعارضة السورية، دارين سليمان، من وفد المجتمع المدني، ومحمد خير العكام عضو وفد النظام السوري ومجلس الشعب التابع للنظام السوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى