أخبار العالم العربي

حماس: اتفاق الهدنة أثبت فشل حكومة نتنياهو في تحرير الرهائن داخل غزة

قال القيادي في حركة حماس الفلسطينية أيمن شناعة، اليوم الخميس، إن اتفاق الهدنة الذي وافقت عليه إسرائيل “أثبت فشل حكومة بنيامين نتنياهو في تحرير الرهائن الإسرائيليين داخل غزة، إذ حددت المقاومة الفلسطينية شروطها وفرضتها على تل أبيب”.

حماس تقول إن الهدنة أثبتت فشل إسرائيل

وأضاف شناعة: “قطاع غزة قد ينعم بمزيد من الهدوء في حال لم يخترق الجيش الإسرائيلي أي بند من بنود الهدنة”، وفق ما نقلت عنه وكالة سبوتنبك الروسية.

وتابع: “حركة حمـاس على اتصال دائم مع مصر وقطر، وستضمنان نتائج سليمة لاتفاق الهدنة الإنسانية، إضافة لتواصل غير مباشر مع الجانب الأمريكي عبر الدوحة”.

وأشار إلى أن “الحركة ستطلق سراح الرهائن الإسرائيليين مقابل تحرير إسرائيل الفلسطينيين القابعين في سجون تل أبيب منذ عدة أعوام”.

كما أكد أن تل أبيب “ستدفع ثمن المجازر الوحشية التي ارتكبتها منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في غزة، كقتل الأطفال والنساء والشيوخ داخل منازلهم وتدمير البنى التحتية”، على حد تعبيره.

وتوقّع أن “تدفع حكومة نتنياهو تكاليف إخفاقاتها المتتالية خلال عدوانها على غزة، وأن الشعب الإسرائيلي لن يرضى بنتنياهو رئيساً للحكومة بعد فشله الذريع في تحرير الأسرى وسوء اتخاذه القرارات”.

كذلك ناشد الدول العربية باتخاذ موقف حاسم في وجه إسرائيل، وألا ترضخ لشروط تل أبيب، فضلاً عن إرسالها المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة باستمرار.

يأتي هذا، فيما أعلنت السلطات الإسرائيلية، أنه لا يوجد وقف لإطلاق النار قبل يوم غد الجمعة.

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية عن مسؤول لم تسمه، إن سبب التأجيل هو عدم تلقي إسرائيل بعد أسماء المحتجزين الذين ستطلقهم حركة حماس.

من جانبها، أكدت هيئة البث الإسرائيلية هذا الكلام، وقالت إن حركة حماس قررت في اللحظة الأخيرة تعديل الاتفاق مع إسرائيل، الأمر الذي تسبب في تأخير تنفيذ البنود.

حماس
حماس: اتفاق الهدنة أثبت فشل حكومة نتنياهو في تحرير الرهائن داخل غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى