الشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو|| قتلى لقوات النظام السوري باشتباكات وقصف متبادل مع “الفتح المبين” على محاور ريف إدلب

شهدت محافظة إدلب، خلال ساعات اليوم الأربعاء، حالة من القصف المتبادل العنيف بين غرفة عمليات “الفتح المبين” التابعة للمعارضة السورية وتحرير الشام من جهة، وقوات النظام السوري والميليشيات الرديفة من جهة أخرى.

قتلى لقوات النظام السوري في ريف إدلب

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ الفتح المبين بدأت منذ ساعات الصباح الباكر باستهداف مواقع وتجمعات قوات النظام السوري في جورين غربي حماة، ومعرة النعمان ومعرة الصين ومعرشورين والجرادة والدانا وحرش خان السبل بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، محققًة إصابات مباشرة.

كما استهدفت فصائل المعارضة السورية مجموعة لعناصر النظام السوري على محور قرية الجرادة بالريف الجنوبي بصاروخ مضاد للدبابات، ما أدى لمقتل 4 عناصر وجرح آخرين، واندلعت اشتباكات متقطعة بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري على محور الرويحة بجبل الزاوية.

وأوقعت تحرير الشام عددًا من القتلى والجرحى بصفوف قوات النظام السوري عبر استهداف تجمعاتهم على محور الدانا بجبل الزاوية بالمدفعية والصواريخ، لينهار عليهم سقف بناء كانوا يتمركزون بداخله.

فيما قصفت قوات النظام السوري بعشرات الصواريخ قرى الرويحة والبارة وكنصفرة في جبل الزاوية جنوبي المحافظة، بالتزامن مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة.

ونقل مراسلنا عن مراصد عسكرية قولها إنَّ الانفجار الذي تحدثت عنه عدة وكالات إخبارية على أنه انفجار ضخم في مواقع النظام السوري على محور الرويحة ناتج عن قيام قوات النظام السوري بتفحير ألغام ومواد متفجرة.

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى بقصف للنظام السوري على محافظة إدلب.. وتحليق مكثف للطيران الحربي الروسي

تحركات لطيران النظام السوري باتجاه أجواء إدلب

ولفت مراسلنا إلى أنَّ الـ72 ساعة الأخيرة شهدت أكثر من 40 عملية إقلاع تدريبي أو لغايات النقل ما بين مطارات حماة والنيرب وكويرس والشعيرات والتيفور وجب رملة بالشمال السوري.

إلى جانب رصد إقلاعات لطائرات حربية روسية وطائرات “يوشن” العملاقة من قاعدة حميميم العسكرية الروسية على الساحل السوري إلى جانب هبوط طائرة “يوشن” داخل القاعدة.

وكانت واشنطن أعلنت، اليوم، على لسان مبعوثها الخاص إلى سوريا، جويل رايبورن، عن دعمها لتركيا بأي عمل عسكري في إدلب بحال تجرأ النظام السوري وحلفاءه على إطلاق معركة باتجاه مناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يُجهّز ل معركة إدلب.. صحيفة روسية تؤكد “الصدام الروسي مع تركيا قادم لا محالة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق