أخبار العالم

باحثون بريطانيون يشيرون إلى مادة في المبيدات الحشرية تقتل كورونا نهائياً.. إليك التفاصيل

أكّد باحثون بمختبر عسكري بريطاني، خلال الساعات الأخيرة، أن هناك مادة في المضادات و المبيدات الحشرية، تمتلك القدرة على قتل فيروس كورونا.

المبيدات الحشرية تقتل كورونا

ووفقاً لصحيفة ميرور البريطانيّة، فإن دراسة جديدة تشير إلى أن المادة الموجودة في طارد الحشرات قد تكون سبباً في حمايتنا من فيروس كورونا.

حيث أظهر علماء من مختبر العلوم والتكنولوجيا، أن هذا المنتج واسمه (سيتريوديول) يحتوي على مادة (DSTL) الفعالة.

كما يحتوي أيضاً على زيت شجرة الأوكالبتوس، والتي يمكن العثور عليها في العديد من مبيدات الحشرات الشائعة، حيث تمّ توفيرها لوزارة الدفاع في وقتٍ سابق.

وأظهرت الأبحاث الأخيرة أنها تقتل فيروس كورونا بفعالية، بحسب الصحيفة البريطانية.

وأوضح التقرير البريطاني، أن مبيدات الحشرات تعمل على تطهير الأسطح وقتل فيروس كورونا عليها أسرع من غيرها من المواد.

لافتاً إلى أنه تمّ التوصل إلى هذه النتائج بعد تجربته بوضع قطرات منه على الفيروسات، وقام العلماء بتقييم النشاط المضاد للفيروسات من خلال طارد الحشرات.

وأكّدت الصحيفة، أنه تمّ تجربته على خامات متعددة مثل الجلد الصناعي والقماش والبلاستيك، وأظهرت مبيدات الحشرات نشاط مضاد للفيروسات.

مشيرةً إلى أن هذه النتائج، ستشجع للنظر في الطرق الوقائية التي يجب أن يتبعها البشر خلال الموجة الثانية لتفشي الفيروس المستجد.

اقرأ أيضاً : دراسة تكشف لماذا تستمر عدوى فيروس كورونا في الرجل أكثر مدة من المرأة

فيروس كورونا

والجدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد، قد ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضى داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى مختلف دول العالم.

ووصلت الإصابات بالفيروس حتى الآن إلى أكثر من 24 مليون إصابة، وتمّ تسجيل أكثر من 820 ألف حالة وفاة، وكذلك تسجيل أكثر من 16 مليون حالة شفاء من الفيروس. 

اقرأ أيضاً : دراسة تكشف الأمراض التي ستصيب مرضى “كورونا” بعد الشفاء من الفيروس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى