سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 21/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الخميس 21/08/2022
ملخص أخبار اليوم – الخميس 21/08/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • روسيا تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين استهدفتا قاعدة حميميم

قالت وكالة “إنترفاكس” للأنباء إن روسيا أسقطت طائرتين مسيرتين كانتا عازمتان على مهاجمة قاعدة حميميم في سوريا.

ونقلت الوكالة عن ممثل القوات الروسية في سوريا قوله: “إن الجيش الروسي في سوريا ، أسقط ليل الأربعاء، طائرتين بدون طيار حاول بهما مسلحون من إدلب مهاجمة قاعدة حميميم الجوية التابعة للاتحاد الروسي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الخارجية التركية تؤكد أن أنقرة لا تطلب الإذن لتنفيذ عملية عسكرية في سوريا

قال وزير الخارجية التركية، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الخميس، إن أنقرة لا تطلب “الإذن مطلقا” لشن هجمات في سوريا.

وأضاف زير الخارجية التركية أنه “متفائل ببدء نقل الحبوب والزيوت والسماد الأوكراني لدول العالم خلال الأيام القادمة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “أزمة دهوك” تتفاعل..العراق يصعد رغم إنكار تركيا وأوروبا تتجهز لتصيّد أردوغان

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، إن بلاده لم تُنفّذ أي هجمات تستهدف المدنيين في محافظة دهوك العراقية، حيث أسفرت ضربة جوية عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 23 آخرين يوم أمس. وجاء رد الوزير التركي الذي طالب السلطات العراقية بعدم “الوقوع في الفخ” بعد غضب عراقي على المستويين الشعبي والرسمي.

ورداً على القصف الذي طال أحد المصايف السياحية في محافظة دهوك، تجمّع مئات من العراقيين أمام السفارة التركية في بغداد، وسط إجراءات أمنية مشددة، مطالبين بطرد السفير التركي من العراق، فيما ندد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بارتكاب “القوات التركية مجدداً انتهاكاً صريحاً وسافراً للسيادة العراقية وحياة المواطنين العراقيين وأمنهم”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “شرق أوسط بِلا إيديولوجيات”.. مسار ثالث يسلكه بن سلمان بعد لقاءه بايدن

حمل الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته للسعودية قبل أيام، تصورات خاطئة بشأن ما تريده دول الخليج العربي على المستويين الإقليمي والدولي، فـ بايدن الذي عاد إلى بلاده خالي الوفاض، عكس ما كان يتمناه، غفل عن أن السياسات الأمريكية في المنطقة، منذ حرب العراق، دفعت بدول الخليج إلى محاولة ضبط علاقاتها مع الولايات المتحدة عبر السعي إلى سياسات بديلة لا تتوافق بالضرورة مع سياسة واشنطن في الشرق الأوسط.

وقدم بايدن الذي بدأ أول جولة له بالشرق الأوسط منذ توليه الرئاسة، رؤيته واستراتيجيته لدور الولايات المتحدة، خلال قمة جدة، وتعهد ألا تترك أمريكا الشرق الأوسط بفراغ تسعى روسيا والصين إلى سدّه، غير أن الرد الصيني جاء مباشرة عقب خطاب بايدن، واعتبر أن دول المنطقة هي ذات سيادة وحرة التصرف باختيار حلفائها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مشاهد قاسية خلفها قصف تركي على شمالي العراق.. العريس قُتل و”زهراء” لم تحتفل بميلادها

“شنو ذنب الأطفال لينقتلوا” جملة هزّت كيان العراقيين. ففي منتجعٍ سياحي بمدينة زاخو بإقليم كردستان العراق، وبينما كان بعض السيّاح يستعد للسباحة والآخر يستمتع بالطقس المعتدل وعريس جاء لقضاء أيام جميلة برفقة عروسته، هزّ قصفٌ عنيف المنطقة وقلّب الفرح حزناً، العريس قُتل والمنتجع تحوّل لبركة دماء.

بغضبٍ وحزنٍ شديدين، يشيّع العراق اليوم الخميس، ضحايا القصف التركي الذي طال منتجعاً سياحياً في مدينة زاخو بإقليم كردستان العراق، أمس الأربعاء، وخلّف 9 قتلى.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| بحفل عام.. افتتاح قنصلية فخرية للبارغواي في دمشق

أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الخميس، أنه تم يوم أمس الأربعاء، افتتاح قنصلية فخرية للباراغواي في المنطقة الحرة بالعاصمة السورية دمشق.

وشاركت وزارة الخارجية والمغتربين السورية عبر صفحتها في موقع التواصل “فيسبوك”، المتابعين، صوراً من حفل الافتتاح.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تمنح أمريكا أرضاً بالقدس.. ومجلس الإفتاء الفلسطيني يُحذّر

استنكر مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، اليوم الخميس، تخصيص إسرائيل أرض “تم الاستيلاء عليها باستخدام قانون أملاك الغائبين بشكل غير قانوني من لاجئين ومهجرين فلسطينيين في مدينة القدس، لبناء مجمع دبلوماسي أمريكي عليها”.

في بيانٍ له، حثَّ المجلس، الولايات المتحدة الأمريكية على “إلغاء هذا المشروع المتسق مع النهج الاستيطاني والامتناع عن بناء ذلك المجمع على هذه الأرض المغتصبة من الفلسطينيين”.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الحر يحرق بريطانيا ويقتل البرتغاليين.. إليك ما قاله العلم عن الكارثة المحدقة بمناخ أوروبا

أثارت موجة الحر الأخيرة التي ضربت أوروبا مخاوف كثير من الناس، لدرجة دفعت مختصين لوصفها أنها “أسوأ من جائحة كورونا”، كما أججت تساؤلات بشأن أسباب معاناة بريطانيا تحديداً من حرارة تبلغ الأربعين درجة مئوية، في الوقت الذي تعد فيه هذه الدرجة معتادة في دول أخرى عديدة خلال فصل الصيف.

تسببت الموجة الحارة التي اجتاحت أغلب أنحاء أوروبا منذ أكثر من أسبوع، وأدت لمقتل أكثر من ألف شخص إلى إطلاق تحذيرات من حدوث تغير دائم لمناخ القارة، وتحول جزء من أراضيها لمناطق قاحلة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • زيارة أردوغان لطهران تكشف خبايا طلب إسرائيلي مستعجل لبايدن

في وقت تستعد تركيا بأمرٍ من رئيسها رجب طيب أردوغان، لإطلاق عملية عسكرية جديدة شمالي سوريا، كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي في تقريرٍ له، إنَّ إسرائيل طالبت إدارة بايدن، بالضغط على أنقرة حتى لا تشنَّ عملية جديدة.

ونقل الموقع الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين إنَّ مستشار الأمن الإسرائيلي إيال هولاتا، قال لنظيره الأمريكي جاك سوليفان، إن “أي توغل تركي جديد في شمالي سوريا سيضر الأكراد بشكل كبير، وقد يفيد ذلك إيران على المدى الطويل”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| برفقة عائلته.. دونالد ترامب يودّع زوجته السابقة إيفانا في جنازة بنيويورك

في كنيسة سانت فنسنت فيرير في مانهاتن بنيويورك وبرفقة أبنائه الأكبر سناً، ودّع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يوم أمس الأربعاء، زوجته الأولى إيفانا التي توفيت الأسبوع الفائت عن 73 عاماً.

وفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإن الرئيس الأمريكي السابق وميلانيا دخلا من باب جانبي، وانضم إليهما كلاً من دون جونيور وإيفانكا وإريك ترامب، حيث أجريت المراسم في ظل إجراءات أمنية مشددة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • البيت الأبيض يعلن إصابة بايدن بكورونا ويكشف حالته الصحية

أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، عن إصابة بايدن بكورونا، مشيراً إلى أنه الرئيس الأمريكي بدأ يشعر بأعراض خفيفة.

وفقاً لتقارير صحفية، فإنه سيتم عزل بايدن بعد إصابته بكورونا وسيعمل عن بعد، كما ستتم متابعة حالة كل من خالط الرئيس الأمريكي خلال الأيام الماضية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مسؤول روسي يلمح إلى “إخفاء” أوكرانيا من خريطة العالم

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، إن أوكرانيا قد “تختفي” عن خريطة العالم، بسبب “خطاياها” وليس بسبب روسيا.

وذكر دميتري ميدفيديف في بوست نشره عبر “تلغرام”، أن أوكرانيا كدولة “نتيجة لكل ما يحدث قد تختفي من خريطة العالم”، مضيفا أن السبب هو “خطاياهم” وأن روسيا “لا تتحمل مسؤوليته” بحسب تعبيره.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حرب أهلية أمريكية قريباً.. هذا ما يؤمن به نصف الأمريكيين

يعيش الأمريكيون اليوم في حالة من الخوف والحذر، بعد ازدياد عمليات إطلاق النار في ظل قوانين تشرّع حيازة السلاح، بالإضافة إلى العنف السياسي الذي ازداد منذ الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وهو ما دفع بنصف سكان الولايات المتحدة إلى الاعتقاد أن الحرب الأهلية “الثانية” قد تندلع في أي لحظة، بعد تلك الحرب التي وقعت في القرن التاسع عشر، وانتهت بطي صفحة الرقيق.

كابوس الحرب الأهلية الأمريكية يعود اليوم ليراود أكثر من نصف الأمريكيين، كنتيجة طبيعية لما تشهده البلاد من عنف سياسي ومستويات مقلقة من انعدام الثقة و”عدم الانتماء” إلى مؤسسات البلاد، وميل متزايد لاستخدام العنف بين الأمريكيين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصين حددت كيف ستغزو تايوان وبقي تحديد “متى”

اعتبر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” وليام بيرنز، أن الحرب الروسية على أوكرانيا عززت عزم الصين على غزو تايوان، وجعلتها تعيد حساباتها بشأن “متى” و”كيف” ستفعل ذلك.

وقال بيرنز في منتدى “آسبن” الأمني في ولاية كولورادو، الأربعاء، يبدو أن “الحرب في أوكرانيا من منظور بكين لا تؤثر حقاً في مسألة ما إذا كانت القيادة الصينية قد تختار استخدام القوة ضد تايوان في السنوات القليلة المقبلة، بل متى وكيف ستفعل ذلك”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حين أصبح النووي كالألعاب النارية.. كيف امتلكت باكستان والهند النووي بليلة “ما فيها ضوء قمر”!

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى