شاهد بالفيديو

بالفيديو|| بعد 3 أسابيع من انفجار بيروت.. سيدة ترقص مع الأطباء بعد أن استيقظت من غيبوبتها

أفادات وسائل إعلام لبنانية، خلال الساعات الأخيرة، أن مريضة استيقظت بعد دخولها لنحو 3 أسابيع فى غيبوبة؛ وذلك على إثر إصابتها بعد انفجار بيروت في 4 أغسطس/آب الجاري.

انفجار بيروت

وأشارت تلك الوسائل إلى أنها أصيبت بجروحٍ خطيرة مع صدمة شديدة في منطقة الرأس، نتيجة تحطم نوافذ منزلها جرّاء قوة الانفجار.

وتداوّل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، مقطعاً مصوّراً يظهر السيدة اللبنانية بعد استيقاظها من الغيبوبة، وهي ترقص مع الأطباء والممرضين بأحد مستشفيات العاصمة بيروت، احتفالاً بذلك.

وعلى صعيدٍ متصل، حذّر وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الخميس، من خطر “زوال” لبنان على خلفية ممارسات السياسيين فيها.

وقال لودريان في تصريحات صحفية، إنَّ: “الخطر الآن هو زوال لبنان”، مطالبًا السلطات اللبنانية بسرعة التحرك لتشكيل حكومة جديدة.

وأضاف، أن “الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيؤكد لدى عودته إلى لبنان، أنه لم يعد ممكنًا أن يتفق الساسة اللبنانيون على عدم التحرك”، بحسب موقع إذاعة فرنسا الدولي.

اقرأ أيضاً : وزير الخارجية الفرنسي يحذر من خطر زوال لبنان.. ويكشف الأسباب

ومن ناحيةٍ أخرى، أزال جنود لبنانيون وفرنسيون كمية ضخمة من الأسمنت والفولاذ تعادل وزن “برج إيفل” خلال أربعة أيام فقط من العمل في مرفأ بيروت، وفق ما أعلن مسؤول عسكري فرنسي.

وتركز العمل مؤخراً على رفع الركام من الأجزاء الأكثر تضرراً في مرفأ بيروت، الذي تحول بمعظمه إلى أشبه بساحة خردة ضخمة بعد الانفجار، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 180 شخصاً وإصابة أكثر من 6500 آخرين.

اقرأ أيضاً : صحيفة أمريكية.. تكشف حكاية السفينة القاتلة التي سببت انفجار بيروت وقبطانها الروسي يعلق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى