الشأن السوريسلايد رئيسي

تاميكو تعلن عن انتاج دواء لعلاج كورونا.. وحكومة النظام السوري تعتمده كعلاج رسمي

تستعد وزارة صناعة النظام السوري، بالتعاون مع شركة الأدوية العربية “تاميكو”، اليوم الخميس، لطرح دواء لعلاج ” كورونا” يحمل اسم “أزيثرومايسين” في الأسواق.

وهو سيكون دواء معتمد في البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا والوقاية منه، حسبما أعلنت عنه وزارة الصناعة في حكومة النظام السوري، قبل أيام.

 تاميكو تستعد لطرح علاج رسمي لكورونا

ووفقاً لما نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية في موقع “فيس بوك” فإن شركة “تاميكو” أنتجت علاجاً فعالاً لفيروس كورونا سيتم طرحه في الأسواق، وهو علاج معتمد رسمياً.

وأوضحت الوزارة بأن المستحضر الجديد يستخدم لمعالجة التهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية والالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع والإنتانات غير المعقدة للبشرة والجلد.

وأضافت الوزارة: “كما يستخدم في علاج التهاب البلعوم واللوزتين ومرض القرحات التناسلية عند الرجال والتهاب الأذن الوسطى والجيوب الأنفية والتهاب الرئة المكتسب عند الأطفال”.

تاميكو تعلن عن انتاج لقاح مضاد لكورونا
تاميكو تعلن عن انتاج لقاح مضاد لكورونا

وأكدت الوازرة بأنه “سيتم تسويق المنتج الجديد لتلبية طلب السوق المحلية عليه”.

ما هو دواء أزيثرومايسين azithromycin

دواء أزيثرومايسين azithromycin هو أحد المضادات الحيوية واسعة الطيف التي تستخدم لعلاج العديد من أنواع العدوى البكتيرية عن طريق وقف نمو البكتيريا وتكاثرها، سواء بالجهاز التنفسي أو الجلد أو المسالك البولية.

ويشار إلى أنه لا يوجد حتى اللحظة دواء معتمد خصيصاً لعلاج كورونا، وإنما يتم معالجته بعدة أدوية تجري تجربتها على مصابي كورونا، ومن بين هذه الأدوية، دواء أزيثرومايسين.

وتعاني مناطق سيطرة النظام السوري من ارتفاع دائم في عدد إصابات الفيروس وسط تكتم واضح من إعلام النظام، وكانت آخر إحصائية كشفت عنها وزارة صحة النظام هي ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 2440 إصابة، مع تسجيل شفاء 550 حالة شفاء، و98 حالة وفاة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق