الشأن السوريأخبار وتقارير

خاص|| عناصر الفصائل في مدينة رأس العين تخيّر أباً بين أبناءه بعد رفضه تزويج ابنته لأحدهم

أفادت مصادر خاصّة لوكالة ستيب الإخباريّة، بقيام مجموعة من عناصر الفصائل في مدينة رأس العين، باستغلال ضعف رجلٍ أربعيني شمال الحسكة، عبر عرض صفقةٍ عليه تخيّره بين ولديه.

 

عناصر الفصائل في مدينة رأس العين

 

وأشارت المصادر إلى أنّ أحد عناصر المجموعة ساوم الرجل الأربعيني، بين قبول طلب عرضه الزواج من ابنته والافراج عن ابنه المحتجز لديهم بتهمة تفجير سيارة مفخخة عند مدخل مدينة رأس العين.

 

وفي سياقٍ متصل، أكد مصدر محلي أنّ عنصرين من الفصائل المسلحة الموالية لتركيا، قاما بزيارة “رجل أربعيني” في بلدة تل حلف غربي مدينة راس العين.

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو || قتلى أتراك وجرحى بانفجار مفخخة استهدفت حاجزا مشتركًا بمدينة رأس العين

 

اتهام بتفجير سيارة مفخخة

 

وبيّن المصدر أن العنصرين قاما بإلقاء القبض على ابن الرجل واتهامه بتفجير سيارة مفخخة عند مدخل مدينة راس العين، سعياً لممارسة ضغوطٍ أكبر عليه كي يوافق على تزويج ابنته.

 

اقرأ أيضاً: الجيش التركي يبحث عن الآثار في مدينة رأس العين شمال الحسكة

 

خيارين لا ثالث لهما

 

وأضاف المصدر أن والد السجين وضع أمام خيارين لا ثالث لهما، إما القبول بتزويج ابنته أو أن يبقى ولده الوحيد محتجزاً لديهم.

 

وبحسب المصدر فإن العناصر قد  تقدموا إلى الرجل بطلب ابنته عدة مرات، ولكن طلبهم قُوبل بالرفض من قبل الفتاة ووالدها على حدٍّ سواء، فيما تعهّد العنصران بالإفراج عن أخيها الموقوف لديهم في حال تمت الموافقة على تزويج الفتاة من أحد العناصر.

 

وفي سياقٍ ذي صلة، أفادت وسائل إعلامٍ سورية، باعتقال مسلحي الفصائل الموالية لتركيا، 11 مدنياً في ريفي تل أبيض ورأس العين، دون ذكر أسباب الاعتقال.

 

وتتهم منظماتٌ حقوقيّةٌ دولية ومحليّة مسلحي الفصائل السورية الموالية لتركيا بارتكاب انتهاكاتٍ جسيمة لحقوق الإنسان في المناطق التي تحتلها تركيا شرق الفرات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى