سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- الخميس 27/08/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

تاميكو تعلن عن انتاج دواء لعلاج كورونا.. وحكومة النظام السوري تعتمده كعلاج رسمي

تستعد وزارة صناعة النظام السوري، بالتعاون مع شركة الأدوية العربية “تاميكو”، اليوم الخميس، لطرح دواء لعلاج ” كورونا” يحمل اسم “أزيثرومايسين” في الأسواق.

وهو سيكون دواء معتمد في البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا والوقاية منه، حسبما أعلنت عنه وزارة الصناعة في حكومة النظام السوري، قبل أيام.

 تاميكو تستعد لطرح علاج رسمي لكورونا

ووفقاً لما نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية في موقع “فيس بوك” فإن شركة “تاميكو” أنتجت علاجاً فعالاً لفيروس كورونا سيتم طرحه في الأسواق، وهو علاج معتمد رسمياً.

وأوضحت الوزارة بأن المستحضر الجديد يستخدم لمعالجة التهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية والالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع والإنتانات غير المعقدة للبشرة والجلد.

وأضافت الوزارة: “كما يستخدم في علاج التهاب البلعوم واللوزتين ومرض القرحات التناسلية عند الرجال والتهاب الأذن الوسطى والجيوب الأنفية والتهاب الرئة المكتسب عند الأطفال”.

تكملة الخبر

تطورات متسارعة في الملف السوري.. اجتماعات بجنيف وأنقرة وإسطنبول وروسيا تبدي استعداداً للحوار

وصل المبعوث الأمريكي”جيمس جيفري” برفقة مستشاره “ريتش أوتزن”، إلى العاصمة التركية أنقرة، للقاء مسؤولين أتراك، وبحث تطورات الملف السوري.

جيفري يناقش تطورات الملف السوري:

وذكر “جيفري” أن المباحثات مع الجانب التركي ستركز على مسألة عودة النظام السوري إلى طاولة المفاوضات، والتعامل مع المجتمع الدولي.

وشدد على ضرورة انتهاء المرحلة العسكرية من “الأزمة السورية”، ولفت إلى أن تركيا لاعب محوري في حل الوضع بسوريا، ويجب أن تكون على طاولة حل “الأزمة”.

وفيما يخص اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، ذكر “جيفري” أن الجلسة الثالثة المقررة في جنيف كانت “بداية إيجابية”، وأعرب عن تفاؤله بأن اللجنة ستواصل طريقها في المسار السياسي.

ويُذكر أن وصول “جيفري” إلى أنقرة يأتي بالتزامن مع عقد اجتماعات مكثفة بين جميع الأطراف المعنية بالشأن السوري، سواء في جنيف بسويسرا، أو إسطنبول وأنقرة التركيتين، ومع تصريحات روسيا بأنها مستعدة للحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية، بخصوص الملف السوري.

تكملة الخبر

أول تعليق من البيت الأبيض على حادثة تصادم القوات الأمريكية والروسية شمال شرق سوريا

أوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، التابع للبيت الأبيض، جون أوليوت، مساء أمس الأربعاء، ملابسات حادثة تصادم القوات الأمريكية والروسية في شمال شرق سوريا.

 توضيح حول تصادم القوات الأمريكية والروسية

وبيّن المتحدث بحسب بيان له بأنه “في حوالي الساعة الـ10 من صباح يوم 25 أغسطس الجاري، بتوقيت سوريا، حدثت مواجهة بين دورية أمنية روتينية تابعة للتحالف الدولي ضد داعش، وأخرى عسكرية روسية، بالقرب من مدينة ديريك في شمال شرق سوريا”.

ولفت إلى أنّ المركبة الروسية صدمت مركبة “أم-إيه. تي. في” المضادة للألغام التابعة للتحالف، ما تسبب في إصابة طاقمها.

تكملة الخبر

المعارضة تقتل عدداً من قوات النظام السوري قنصاً وبالألغام على محاور إدلب وحماة

تمكّنت قوات المعارضة السورية اليوم الخميس، من قتل وجرح عدد من قوات النظام بتفجير لغم أرضي وقنص آخر على محاور إدلب وسهل الغاب شمال غرب حماة.

 مناوشات على محاور إدلب وحماة

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة حسن المحمد، إنّ قوات المعارضة السورية فجّرت لغماً أرضياً بمجموعة عناصر لقوات النظام بالقرب من قرية طنجرة في سهل الغاب، ما أسفر عن مقتل عنصر وجرح باقي أفراد المجموعة.

وأضاف مراسلنا أن سرّية القنص التابعة للمعارضة تمكنت من قنص مقاتل للنظام السوري داخل محرسه شرق قرية العمقية في سهل الغاب شمال غرب محافظة حماة، تزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الإستطلاع الروسي في أجواء سهل الغاب وجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

تكملة الخبر

خاص|| رفع جاهزية واستنفار لدى فصائل السويداء بعد مقتل داعشيان تسللا إلى منطقة اللجاة

تحدث مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية عن مقتل إثنين من عناصر تنظيم داعش، قرب منطقة اللجاة، بين درعا و السويداء.

تسلّل عناصر داعش

وذكر المصدر أن عنصرين من تنظيم داعش تسلّلا إلى حدود بلدة اللجاة، بقصد الاستطلاع، حيث تم رصدهم.

وأفاد المصدر بأن المجموعة التابعة لفصيل “فزعة فخر” في رجال الكرامة، قامت بالتصدي لهم، حيث حاولوا الامساك بهم أحياء لاستجوابهم، ومعرفة نواياهم، ولكن عناصر داعش حاولوا الهرب، وقاوموا بالسلاح، مما أجبر رجال الفصيل الرد عليهم، وإطلاق النار، فقتل الداعشيان .

حالة استنفار

وأشار المصدر إلى أن قدوم عناصر داعش بهذه الطريقة، يعطي تنبيهاً بأن هناك أمر تدبره داعش في الأيام القادمة.

تكملة الخبر

بعد إعلان واشنطن دعمها لأنقرة بإدلب.. وزير الدفاع التركي يكشف مصير وقف إطلاق النار في إدلب

أكّد وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، اليوم الخميس، أن بلاده تُواصِل جهودها مع روسيا للحفاظ على وقف إطلاق النار في إدلب.

وقف إطلاق النار في إدلب

وقال آكار: “نحن على اتصالٍ دائم مع روسيا لمنع جهود إفساد وقف إطلاق النار في محافظة إدلب شمالي سوريا”، وفق ما نقلته عنه وكالة الأناضول التركيّة.

تكملة الخبر

خاص|| الأمن العسكري ينبش قبور وادي بردى عقب ساعات من اعتقال عنصر سابق بتحرير الشام

أقدمت قوات الأمن العسكري التابعة للنظام السوري، خلال الساعات الأخيرة، على نبش عدد من القبور في قرية كفير الزيت التابعة لناحية وادي بردى بريف دمشق الغربي.

الأمن العسكري ينبش القبور في وادي بردى

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، عن مصدر عسكري خاص قوله بأنَّ قوات النظام السوري متمثلًة بـ الفرقة الرابعة استدرجت، أحمد مهجة، وهو أحد المطلوبين بتهمة اغتيال، نزار زيدان، قائد أحد المجموعات التابعة للفرقة الرابعة.

وأكمل المصدر بأنَّ القوة التابعة للرابعة استدرجت مهجة بالتعاون مع عناصر ميليشيات محلية إلى مكان متطرف لضمان عدم تحشد الأهالي، لتختطفه من هناك وتقتاده إلى جهة مجهولة.

وتابع المصدر بأنَّ اختطاف مهجة الذي كان سابقًا ضمن صفوف هيئة تحرير الشام اتبعه وصول دورية من الأمن العسكري، أمس الأربعاء، للقرية، وبدأت بنبش القبور، لتخرج كميات من الأسلحة والذخائر وجثة مجهولة الهوية جرى دفنها منذ سنين، فيما يبدو أنَّ مهجة اعترف عن مكانهم خلال التحقيق معه.

تكملة الخبر

خاص|| استنفار في حي الفرقان بحلب تزامنًا مع وصول وفد روسي رفيع لعقد اجتماع مغلق

شهد نادي الضباط الواقع في حي الفرقان بحلب، خلال الساعات الـ48 الأخيرة، حالة من الاستنفار للشرطة العسكرية الروسية تزامنًا مع وصول وفد روسي عالي المستوى للنادي.

اجتماع روسي في حي الفرقان بحلب

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ عناصر الشرطة العسكرية الروسية استنفرت في الحي من ساعات الصباح الباكر، من يوم أمس، لتبدأ بإبعاد السيارات المدنية وتجري عمليات تفتيش دقيقة للمارة والسيارات العابرة.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ وفدًا روسيًا رفيع المستوى وصل للنادي الذي تتخذه روسيا معقلًا رئيسيًا لقواتها بالمدينة، ليدور اجتماع بدأ، ظهر أمس، بين قيادات روسية قادمة من قاعدة حميميم العسكرية على الساحل السوري، وأخرى من القيادات المتواجدة في حلب.

ولفتت مراسلتنا إلى وجود أنباء عن مشاركة قيادات من ميليشيا لواء القدس الفلسطيني التي بدلت ولاءها من إيران إلى روسيا بالاجتماع الذي لم يتم الوصول لتفاصيل ما دار فيه.

تكملة الخبر


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

السودان في صدد دفع 330 مليون دولار لأُسرٍ أمريكية.. والمقابل!؟

قال وزير الإعلام السوداني، فيصل محمد صالح، اليوم الخميس، إنَّ حكومة بلاده اتفقت مع الإدارة الأمريكيّة على رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بالتزامن مع دفع تعويضات لأسر ضحايا تفجير سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام في عام 1998.

السودان ستدفع تعويضات

وأكّد محمد صالح، أن “الخرطوم توصلت لاتفاق تسوية مع أسر ضحايا السفارتين الأمريكيتين، على أن يتم دفع مبلع 330 مليون دولار لأسر الضحايا الأمريكيين”.

وأشار وزير الإعلام السوداني إلى أن “الاتفاق متوقف على الدفع”، وفق ما نقلته عنه شبكة (CNN) الأمريكية.

وأضاف في ذات السياق: “تمَّ الاتفاق مع الإدارة الأمريكية، على ضرورة صدور تشريع من الكونغرس الأمريكي يمنع فتح مثل هذه القضايا ضد السودان مستقبلاً في المحاكم الأمريكية”.

تكملة الخبر

وزير الخارجية الفرنسي يحذر من خطر زوال لبنان.. ويكشف الأسباب

حذر وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الخميس، من خطر “زوال” لبنان على خلفية ممارسات السياسيين فيها.

خطر زوال لبنان

وقال لودريان في تصريحات صحفية، إن “الخطر الآن هو زوال لبنان”، مطالبًا السلطات اللبنانية بسرعة التحرك لتشكيل حكومة جديدة.

وأضاف، أن “الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيؤكد لدى عودته إلى لبنان، أنه لم يعد ممكنًا أن يتفق الساسة اللبنانيون على عدم التحرك”، بحسب موقع إذاعة فرنسا الدولي.

ومن المقرر أن يزور الرئيس الفرنسي لبنان في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

وكان ماكرون زار القيادات السياسية اللبنانية، وتفقد مرفأ بيروت بعد الانفجار، واعدًا بتقديم المساعدة للبنانيين، كما ودعا إلى بناء نظام سياسي جديد في البلاد.

تكملة الخبر

3 شبان شاركوا في اغتصاب كفيفة وهتكوا عرضها.. والسلطات المغربية تلقي القبض عليهم

اغتصاب كفيفة وهتكوا عرضها

أصدرت قيادة الشرطة المغربية في مدينة بني ملال/ وسط البلاد، صباح اليوم الأربعاء، بياناً أعلنت فيه تمكنها من إلقاء القبض على شبان اغتصبوا كفيفة وهتكوا عرضها.

القبض على شبان شاركو  في اغتصاب كفيفة 

وقالت قيادة الشرطة في بيانها: “إنها تمكنت من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و29 سنة، للاشتباه في تورطهم بقضية تتعلق بالتغرير بفتاة قاصر وهتك العرض”.

وأكدت قيادة الشرطة بأنّ “جميعهم من ذوي السوابق القضائية العديدة”.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة بني ملال، قد فتحت، يوم الأحد الماضي، تحقيقاً قضائياً في موضوع تعرض فتاة قاصر تبلغ من العمر 15 سنة، تعاني من إعاقة بصرية جزئية، للاغتصاب وهتك العرض المقرون بالعنف.

وتمكنت قيادة الشرطة اليوم من إلقاء القبض على الأشخاص المتورطين وإحالتهم للقضاء المختص، بعد أن تبحث في جميع الظروف والملابسات والخلفيات لهذه القضية، وكذلك سيتم التحقق من كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم.

تكملة الخبر


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

من أخطر 10 مجرمين فارين.. القبض على المصري ياسر عبد الفتاح سعيد الفار بأمريكا

تمكنت السلطات الأمريكية، صباح اليوم الخميس، من إلقاء القبض على المواطن المصري ياسر عبد الفتاح سعيد، المدرج اسمه ضمن لائحة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي لأخطر 10 مطلوبين فارين.

– القبض على ياسر عبد الفتاح سعيد

وأصدرت مكتب التحقيقات الفيدرالي في دالاس، بياناً قال فيه: “إن السلطات تمكنت من القبض على سعيد المتهم بقتل ابنتيه المراهقتين، أمينة وسارة، حيث تم احتجازه في مدينة جاستن بولاية تكساس وإيداعه في الحجز الفيدرالي، تمهيداً لنقله قريباً إلى مقاطعة دالاس”.

وصرح وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي في دالاس، ماثيو ديسارنو، قائلاً: “إن القبض على سعيد يقربنا خطوة من تحقيق العدالة لأمينة وسارة”.

وشكر ديسارنو رجال إنفاذ القانون قسم شرطة إيرفينج على تعاونهم مع “إف بي آي” من أجل اعتقال هذا الشخص الخطير، حسب وصفه.

فيما قال رئيس شرطة إيرفينج، جيف سبيفي: “بعد 12 عاماً من الإحباط والطرق المسدودة، لم نتوقف عن مطاردة القاتل أبداً”.

– جريمة ياسر

وكان قد أدرج اسم سعيد على اللائحة “إف بي آي” في ديسمبر 2014، على خلفية قتله ابنتيه أمينة وسارة عام 2008.

وياسر عبدالفتاح، هو المتهم رقم 504 الذي يتم وضعه على قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي لأخطر 10 مطلوبين هاربين.

وهو متهم بالاعتداء على بناته أمينة البالغة من العمر 18 عاماً، وسارة البالغة 17 عاماً، وقتلهم، وذلك حسب أقوال ابنته ساره التي تمكنت أن تتصل بالشرطة وتخبرهم بالجريمة قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة.

تكملة الخبر

نسيت المايكرفون مفتوحاً.. وزيرة الدفاع الألمانية تكشف سرّاً هامّاً حول الخلافات التركية اليونانية

وقعت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيغريت كرامب كارينباور، خلال اجتماع غير رسمي لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي، أمس الأربعاء، بخطأ غير مقصود، وكشفت عن معلومات حساسة بشأن الخلاف بين تركيا واليونان في شرق البحر الأبيض المتوسط.

– وزيرة الدفاع الألمانية تجيب على سؤال هام

وخلال الاجتماع الذي جرى في برلين توجه منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إلى الوزيرة الأوربية بسؤال حول مدى نجاح المحادثات بين تركيا واليونان.

لكن وزيرة الدفاع الألمانية فيما يبدو لم تكن على علم بأن الميكروفون الخاص بها لا يزال متصلًا، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

تكملة الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى