الشأن السوريالفيديو

بالفيديو || بـ ذكرى عاشوراء.. عناصر الميليشيات الإيرانية تبدأ طقوسها الشيعية في دمشق

بدأت عناصر الميليشيات الإيرانية المتواجدة في العاصمة دمشق، إحياء ذكرى عاشوراء خلال اليومين الماضيين، في منطقة السيدة زينب وضمن أماكن تواجد الطائفة الشيعية.

إحياء الذكرى في دمشق

وبحسب مراسل “ستيب الإخبارية” في دمشق، قيس حمزة، فإن مئات العناصر من الميليشيات العراقية والإيرانية والأفغانية، بدأوا بإحياء ذكرى عاشوراء في المقامات الشيعية، حيث انتشرت هذه العناصر بشكل كثيف في الشوارع خلال اليومين الماضيين، لحماية هذه الأحياء التي ستقام فيها هذه الطقوس.

وقال مراسلنا، إن عشرات الشيعة من المدنيين والعسكريين يتوافدون إلى أماكن التجمعات حيث تقام الطقوس الشيعية، ويبدأ اللطم والبكاء وغيرها من الطقوس لعدّة أيام.

وأوضح، أن هذه الطقوس تتزامن مع استنفار للميليشيات الإيرانية بدمشق، حيث تنتشر الحواجز هناك وخاصة في أماكن تواجد المقامات، إذ تعتبر منطقة السيدة زينب من أكبر معاقل الميليشيات الشيعية الإيرانية.

مواضيع ذات صلة : بذكرى عاشوراء.. لطميات ورفع لرايات الحسين في نيويورك الأمريكية

مصدر كورونا

ويظهر في فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عناصر من الميليشيات الإيرانية يحيون ذكرى عاشوراء داخل مقام السيدة زينب في العاصمة دمشق، وغير ملتزمين بوضع الكمامة أو إجراء التباعد بينهم، تفاديًا لنقل عدوى كورونا.

ويذكر أن عناصر الميليشيات الإيرانية كانت المصدر الرئيسي لنقل كورونا إلى دمشق وإلى سوريا بشكل عام، كونهم لم يكونوا يخضعون للفحوصات عند معبر البوكمال أثناء دخولهم إلى سوريا.

وتكثر في منطقة السيدة زينب، طقوس اللطم والبكاء في ذكرى عاشوراء، في ظل انتشار واسع لفيروس كورونا بين الشيعة وداخل أحياء السيدة زينب، كما أقامت الميليشيا مجلس عزاء داخل مقام السيدة واقتصر على الرجال فقط.

مواضيع ذات صلة : لماذا يلطم الشيعة أنفسهم في عاشوراء؟! شاهد لتعرف الحقيقة!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى