أخبار العالم

بينهم رونالدو وأنجلينا جولي.. الرجل الثاني في أوكرانيا يتوجه إلى المشاهير حول العالم بطلب لدعم بلاده

في محاولة لحشد الدعم الدولي لأوكرانيا في مواجهة التهديد الروسي، توجه رئيس أركان الرئاسة الأوكرانية أندريه يرماك، الذي يعتبر الرجل الثاني في أوكرانيا إلى المشاهير حول العالم بطلب للتضامن مع بلاده.

 

الرجل الثاني في أوكرانيا يطلب من المشاهير أمراً

 

ونشر يرماك على حسابه في تويتر رسائل موجهة إلى عدد من النجوم والشخصيات العامة، مثل المغني الكولومبي مالوما، والممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، والمخرج الأمريكي فورد كوبولا، واللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

وقال يرماك في رسائله إن أوكرانيا تحتاج إلى دعم المشاهير لإظهار للعالم أنها ليست وحدها في صراعها من أجل سيادتها وحقوق الإنسان. وطلب منهم نشر هاشتاغ #StandWithUkraine على وسائل التواصل الاجتماعي، وإرسال رسائل تضامنية إلى شعب أوكرانيا.

 

يرماك هو المسؤول الأقرب إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والذي يقود جهود الدبلوماسية والإعلام لتعزيز موقف أوكرانيا في ظل التصعيد الروسي على حدودها. وقد اتبع يرماك استراتيجية غير تقليدية للتواصل مع المجتمعات المختلفة حول العالم، باستخدام قوة المشاهير والثقافة.

 

ففي شهر يونيو الماضي، نظم يرماك زيارة لعدد من المشاهير من أميركا اللاتينية إلى كييف، حيث التقوا بزيلينسكي وزاروا منطقة دونباس التي تشهد اشتباكات بين قوات أوكرانية وانفصاليين مدعومين من روسيا. كما دعى يرماك عددًا من نجوم هوليود والفنانين الغربيِّـن إلى أوكرانيا، لتنظيم حفلات موسيقية وعروضا فنية للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الأوكراني.

 

وقال يرماك في مقابلة سابقة إنه ضد الدبلوماسية الرسمية، وأنه يؤمن بالقوة الناعمة كوسيلة لتحقيق النتائج. وأضاف أنه يحاول استخدام الثقافة والفن كأدوات للتواصل مع الشباب والجيل الجديد، الذين يمكنهم تغيير العالم.

 

ويأمل يرماك أن تجد رسائله صدى لدى المشاهير الذين وجهها إليهم، وأن يشاركوا في حملة التضامن مع أوكرانيا، التي تواجه خطر احتلال روسي محتمل. وقال إنه يعتزم مواصلة جهوده لإشراك المشاهير في قضية أوكرانيا، وأنه يستعد لإطلاق مبادرات جديدة في هذا الصدد.

 

بينهم رونالدو وأنجلينا جولي.. الرجل الثاني في أوكرانيا يتوجه إلى المشاهير حول العالم بطلب لدعم بلاده
بينهم رونالدو وأنجلينا جولي.. الرجل الثاني في أوكرانيا يتوجه إلى المشاهير حول العالم بطلب لدعم بلاده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى