الشأن السوري

لأول مرة في تاريخها بطل أرمينيا القومي طبيب سوري.. فمن هو وماذا فعل

أعلن رئيس أرمينيا أن بطل أرمينيا القومي طبيب سوري، نال اللقب كأول طبيب في تاريخ البلاد، تكريماً لإنقاذه الكثير من الأرواح، ولتقديمه خدمات متميزة في عمله.

بمرسوم رئاسي بطل أرمينيا القومي طبيب سوري:

وذكر موقع “أرمنبريس” أن وزارة الصحة الأرمينية صرحت بأن الرئيس “أرمين سركيسيان” وقع مرسوماً بمنح الطبيب “هاكوب هوفاكيميان” لقب البطل القومي الأعلى لأرمينيا.

وحصل الدكتور هاكوب هوفاكيميان على وسام الوطن الأم لإنقاذ العديد من الأرواح البشرية، ولخدماته الحصرية في قطاع الرعاية الصحية، وإنشاء مركز طبي مبتكر لإجراء جراحات القلب المعقدة وإعداد متخصصين جدد.

اقرأ أيضاً : أرمينيا وأذربيجان ..سر العداء، بؤرة صراع جديد بين تركيا وروسيا وخلافات عمرها مئات السنين

خصوصية اللقب في أرمينيا:

طبيب القلبية السوري المولود في “حلب” والمتخرج من جامعتها أصبح أول طبيب ينال اللقب الأعلى في “أرمينيا”، وبعد شهرته الواسعة في “حلب” لمع اسمه في “أرمينيا” قبل سنوات بعد إجرائه عملية زراعة قلب تكللت بالنجاح.

وأشار الموقع إلى أن وسام الوطن الأم في أرمينيا يمنح للخدمات الاستثنائية ذات الأهمية الوطنية المقدمة إلى جمهورية أرمينيا في مجالات الدفاع عن الدولة، وتعزيز القانون والنظام، فضلاً عن خلق قيم وطنية مهمة، و الشخص الذي حصل على وسام الوطن الأم يعتبر بطلاً قومياً لأرمينيا. ويُعتبر هاكوب هوفاكيميان هو أول طبيب بطل قومي.

اقرأ أيضاً : خارجية أذربيجان تُدين توطين الأرمن السوريين في الأراضي المقتطعة لصالح أرمينيا، وتعتبره “انتهاكًا صارخًا”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى