أخبار العالم

خطاب دونالد ترامب في إعلان ترشحه يسوّق لإنجازاته في الشرق الأوسط ويتوعد بسحق كورونا

خطاب دونالد ترامب

نقلت وسائل الإعلام الأمريكية خطاب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، بمناسبة إعلانه الترشح للانتخابات، ليل أمس الخميس، وذكر من خلاله بعض مايعتبره إنجازات لإدارته، حيث تحدث عن هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، واستهدفت قائد فيلق القدس الإيراني السابق، “قاسم سليماني”.

دونالد ترامب يعتبر أنه مخلص الشرق الأوسط:

وأعلن ترامب في ختام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري قبوله للترشح للرئاسة قائلاً: “الليلة، بقلب مفعم بالامتنان وبتفاؤل لا حدود له، أقبل هذا الترشيح لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

وقال ترامب خلال خطابه: “الشرق الأوسط كان متوتراً قبل أن أصبح رئيساً، و انسحبت من الاتفاق النووي مع إيران، ووفيت بوعدي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقلت السفارة للقدس”.

وعن الشأن الأمريكي الداخلي قال: “عملنا على تخفيض أسعار الدواء، ومولنا جامعات يدرس بها أمريكيون من أصول أفريقية ولاتينية”.

اقرأ أيضاً : ترامب يُهدد أردوغان بالعزلة الدولية.. وألمانيا تكشف بأي صف ستقف شرقي المتوسط

هجوم شرس على ألد منافسيه:

ثم تطرق للتحدث عن أشد منافسيه في الانتخابلت الرئاسية المقبلة قائلاً : “جو بايدن عارض قتل سليماني وينظر لصعود الصين باعتباره أمراً إيجابياً، وكان بمقدور الصين وقف انتشار كورونا في بلادنا”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الصين تدعم بايدن ليصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة، متهماً إياه بالخيانة: “مسيرة بايدن عبارة عن سلسلة من الخيانات والأخطاء الفادحة”.

ووعد ترامب كذلك بـ”سحق” وباء كوفيد-19 بواسطة لقاح سيتم إنتاجه بحلول نهاية العام وستكون “مئات ملايين الجرعات منه متوفّرة سريعاً” وقال “نحن نحشد العبقرية العلمية الأمريكية لإنتاج لقاح في وقت قياسي”.

اقرأ أيضاً : ترامب يعلن النجاة من كورونا باستخدام بلازما المتعافين وروسيا تدرس إنتاج لقاحها الثاني (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق