الشأن السوريالفيديو

مفخخة تستهدف نقطة المراقبة التركية في قرية سلة الزهور غربي إدلب.. والتفاصيل (فيديو)

انفجرت سيارة مفخخة، ليل اليوم الجمعة، بالقرب من نقطة المراقبة التركية في قرية سلّة الزهور بريف جسر الشغور غربي إدلب، ليسمع بعدها دوي رصاص عنيف ومتواصل.

مفخخة تستهدف النقطة التركية

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ نقطة المراقبة التركية القريبة من قرية سلة الزهور رصدت سيارة مفخخة تقترب من مدرسة “مرج الزهور” في القرية لتطلق عليها النار متسببًة بتفجيرها.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الجيش التركي بدأ عقب الانفجار بإطلاق الرصاص بشكل كثيف وعشوائي في المنطقة بغية تمشيطها من أي تواجد لعناصر قد تكون قدمت لمهاجمة نقطة المراقبة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ انفجار المفخخة نتج عنه إصابات بصفوف الجنود الأتراك، ومقتل عنصر واحد وإصابة آخرين من عناصر فيلق الشام المدعوم تركيًا، والذي يختص عناصره بحراسة وحماية نقاط المراقبة التركية ومحيطها، بجروح خطيرة، فيما أصيب مدني برصاص الجيش التركي أثناء عمليات التميشط.

عاجل|| مفخخة تستهدف نقطة المراقبة التركية في قرية سلة الزهور غربي إدلب.. والتفاصيل (فيديو)
قتيل من فصيل فيلق الشام إثر انفجار مفخخة استهدفت نقطة المراقبة التركية

الجيش التركي يستهدف المدنيين

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الجيش التركي بدأ بإطلاق الرصاص على أي سيارة تمر على الطريق الدولي “إم4″، وهو ما تسبب بإصابة مدنيين اثنين على الأقل نتيجة استهداف سيارة كانت تقلهم.

وعقب الانفجار، انطلقت سيارات إسعاف تابعة للجيش التركي على الطريق الدولي باتجاه نقطة المراقبة، إلى جانب إرسال الجيش التركي لتعزيزات ضمت عربات مصفحة وعشرات العناصر من نقاط المراقبة في جبل الزاوية جنوبي إدلب باتجاه قرية سلّة الزهور بريف جسر الشغور، وسط تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع التركي في أجواء مكان الانفجار.

وعممت المراصد العسكرية بالشمال السوري على المدنيين بعدم السير على الطريق الدولي أو التواجد، خلال هذه الساعات، بمحيط نقاط المراقبة التركية، خشية التعرض لإطلاق النار من قبل الجنود الأتراك.

مواضيع ذات صلة : للمرة الثانية على التوالي.. استهداف الدورية المشتركة التركية الروسية بقواذف RBG في إدلب

والجدير بالذكر أنَّ عناصر “يتم اتباعها لفصائل تحمل أسماء جهادية غير معروفة” تهاجم بين الآونة والأخرى الدوريات المشتركة الروسية- التركية، والتي بدأت بالمسير على الطريق الدولي “إم4” عقب اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، والذي وقعه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في الـ15 من مارس/آذار الفائت.

مواضيع ذات صلة : لحظة انفجار هائل ضرب الدورية التركية الروسية المشتركة في إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى