الشأن السوريسلايد رئيسي

مقتل قائد ميليشيا الدفاع الوطني في دير الزور ونفوق 70 رأساً من الغنم.. في كمين لـ “داعش”

تعرّض عدد من رعاة الأغنام، يوم أمس الخميس، لهجوم مسلح من قبل مجهولين يتوقع بأنهم خلايا لتنظيم الدولة “داعش”، في منطقة المسطاحة بالقرب من المسرب بريف ديرالزور الغربي في منطقة تدعى الخشة.

أدى إلى مقتل أحدهم، ووقوع عدد من قوات النظام السوري وميليشيات الدفاع الوطني بكمين لعناصر تنظيم الدولة “داعش”.

– هجوم مسلح على رعاة الأغنام في دير الزور

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، عبد الرحمن الأحمد، إنّ مجموعة مسلحة يعتقد أنها من خلايا تنظيم الدولة “داعش” قامت بمهاجمة عددٍ من رعاة الأغنام أثناء رعيهم في المنطقة.

وأضاف مراسلنا، بأنّ الرعاة تفاجؤوا بالمسلحين الذين سرقوا ما يقارب 70 رأساً من الأغنام وقتلوا راعي منهم، فيما تمكن بقية الرعاة من الهروب.

مقتل قائد ميليشيا الدفاع الوطني في دير الزور
مقتل قائد ميليشيا الدفاع الوطني في دير الزور

– كمين لقوات النظام السوري

وأوضح مراسلنا في المنطقة، أنه قبل تمكن المسلحين من الهروب بالأغنام التي أخذوها من الرعاة، توجه أهالي المنطقة برفقة عددٍ من عناصر قوات النظام السوري ومليشيا الدفاع الوطني للمنطقة التي حدثت فيها الواقعة.

وتابع مراسلنا حديثه قائلاً إن المسلحين قاموا بقتل كلّ الأغنام و ولاذوا بالفرار، من مليشيا الدفاع الوطني التي حاولت اللحاق بهم.

وأثناء مطاردتهم وقعوا بكمين مما أدى إلى مقتل قائد الدفاع الوطني بريف ديرالزور الغربي المدعو نزار الخرفان، وعدد من عناصره وهم : “وهاب الخضر، وحسين المصطفى الشيخ، ونوح الحسين المصطفى الشيخ، وابراهيم العبد الصديان، ومحمود مشهور الحميدي، وصالح الحياوي، وخالد الرمضان”.

والجدير ذكره أنّ رعاة الأغنام في البادية السورية يتعرضون بين الفينة والأخرى لعملية سطو مسلح وقتل سواء من قوات النظام السوري والميلشيات المساندة لهم، أو من خلايا تابعة لتنظيم الدولة “داعش”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى