ملخص أحداث سوريا اليوميأخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 14/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مسؤول روسي رفيع يناقش المسألة السورية مع بيدرسون قبيل زيارة لوفد النظام السوري للقرم

ناقش مسؤول روسي رفيع المستوى الشأن السوري مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا، غير بيدرسون، في وقتٍ يتهيأ فيه وفدٌ لـ النظام السوري لزيارة شبه جزيرة القرم التابعة لروسيا.

وفيما يتعلّق بنقاش الملف السوري، فقد تبادل هاتفياً، أمس الخميس، كلٌّ من نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، مع غير بيدرسن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، وجهات النظر حول عملية التسوية السورية.

========تكملة الخبر =======

  • شاهد مقتل عدد من القياديين في الحرس الثوري الإيراني باستهداف كبرى مستودعات ذخيرته في ريف تدمر

لقي 4 مسؤولين إيرانيين وعراقيي الجنسية حتفهم، جرّاء استهداف كبرى مستودعات الذخيرة التابعة لـ “الحرس الثوري” الإيراني في بادية تدمر وسط سوريا بعد منتصف الليل.

وفي التفاصيل، استُهدف مستودع قذائف وصواريخ من قبل الطيران الحربي الاسرائيلي في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد منتصف الليل بغاراتٍ جوية أدّت إلى تدميره بشكلٍ كامل في محيط بلدة العامرية شرق حمص.

========تكملة الخبر =======

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • الإمارات ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي الأخير

رحبت بعثة الإمارات العربية المتحدة في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، بالقرار الأخير الصادر من مجلس الأمن الدولي حول ميليشيا الحوثي.

وكان مجلس الأمن أدان احتجاز ميليشيا الحوثي لسفينة الروابي، والتي ترفع علم الإمارات، وطالب بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها، وأكد أيضاً على أهمية حرية الملاحة في خليج عدن والبحر الأحمر.

========تكملة الخبر =======

  • ضبط مستوطن متنكر في الأقصى ادعى أنه مسلم 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً للحظة ضبط مستوطن متنكر بلباس إسلامي حاول اقتحام المسجد الأقصى أثناء صلاة الجمعة، وإقناع الحرس أنه مسلم.

وظهر في الفيديو المتداول رجل شكله غريب، حيث بدى عليه أنه متنكر، وعند سؤاله عما يحفظ من القرآن لإثبات كونه مسلماً.. قال : أنا بقرأ طلع البدر علينا ماني مسلم يعني”.

========تكملة الخبر ========

  • الأرصاد الجوية المصرية تحذر من ظاهرة جوية عنيفة ومحافظ الإسكندرية يرفع درجة الاستعداد القصوى.. فما التفاصيل

حذرت الأرصاد الجوية المصرية، من ظاهرة جوية عنيفة بدأت تأثيراتها تضرب محافظة الإسكندرية منذ الساعات القليلة الماضية، ومن المتوقع أن تستمر لأيام.

وفقاً لوسائل الإعلام المصرية، فإن الظاهرة الجوية العنيفة أتت ضمن ما يسمى بظاهرة “نوة الفيضة الكبرى” التي تتعرض لها المحافظة مصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة وتزايد موجة الطقس البارد الذي يصل حد الصقيع مع تكاثر السحب وهطول الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وأجزاء متفرقة من انحاء البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • تسجيلات مسربة لمكالمات الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي تكشف أسرار ومجريات الـ 48 ساعة الأخيرة من حكمه 

نشرت شبكة “بي بي سي” الإخبارية، أمس الخميس، محتوى تسجيلات مسربة قالت إنها لمكالمات هاتفية للرئيس التونسي الراحل، زين العابدين بن علي، أثناء مغادرته تونس عام 2011.

وذكرت أن التسجيلات حللت من قبل خبراء صوت ولم يعثروا على ما يدل على عدم مصداقيتها، مشيرة إلى أن “التسجيلات تم اجراؤها أيام 13 و14 و15 يناير/ كانون الثاني 2011، والأول هو لمكالمة مع شخص يعتقد أنه رجل الأعمال المستثمر في المجال السينمائي والإعلامي طارق بن عمار، وتتلخص المكالمة في مدحه لخطاب متلفز كان قد ألقاه بن علي في 13 يناير/ كانون الثاني 2011، حاول من خلاله حينها إخماد المظاهرات المندلعة آنذاك في تونس”.

========تكملة الخبر ========

  • صيد ثمين بقبضة السلطات المصرية.. من هو القيادي بحركة “حسم” الذي حاول الهروب إلى تركيا؟

أفادت منصات إخبارية تابعة لـ الإخوان المسلمين، بأن السلطات المصرية ألقت القبض على حسام سلام القيادي بحركة “حسم” ومؤسسها قبل هروبه إلى تركيا.

وبحسب المنصات الإخوانية، فإن السلطات المصرية اعتقلت أحد مؤسسي حركة “حسم” التابعة للجماعة واقتادته من طائرة سودانية كانت في طريقها إلى تركيا وهبطت اضطرارياً في مطار الأقصر.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مذكرة سرية تكشف كيف خططت واشنطن لغزو دولة عربية من داخل مزرعة بوش الابن بتكساس

كشف موقع “Middle East Eye” البريطاني، مضمون مذكرة سرية حول اجتماع دار بين الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن ورئيس الوزراء الأسبق توني بلير، بخصوص الحرب في العراق ومصير صدام حسين، وذلك في عام 2002.

وقال الموقع البريطاني في تقرير نشره أمس الخميس، إنَّ جورج بوش الابن قال لتوني بلير في هذا الاجتماع “إنه لا يعلم من سيحل محل صدام حسين في العراق بعد الإطاحة به، كما أنه لم يكترث لما سيحدث”.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا تعلن وصول محادثاتها مع أوكرانيا لطريق مسدود وتجهّز خياراتها العسكرية وتخضع جيشها للتفتيش المفاجئ

أعلنت روسيا أن الحوار مع أوكرانيا وصل إلى طريق مسدود، حيث كشف سفيرها ألكسندر لوكاشيفيتش، للصحفيين عقب اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أن ثالث محطة في سلسلة محادثات بين الشرق والغرب هذا الأسبوع، وصلة لمرحلة محبطة حقاً، محذراً من “عواقب كارثية”.

وفي التفاصيل، أفاد وزير خارجية بولندا يوم أمس الخميس، أن أوروبا تواجه خطر الدخول في حرب، بعد أن قالت روسيا إنها لم تتخلَّ بعد عن الدبلوماسية، في الوقت الذي يجهز فيها خبرائها خياراتهم العسكرية.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد قوات الأمن الروسية وهم يقبضون على مجموعة هاكرز بعد طلبٍ من واشنطن

أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، أنّها ألقت القبض على مجموعة “آر إيفل” للقرصنة (هاكرز) وهي واحدة من أكثر مجموعات الهاكرز خطورةً من حيث برامج الفدية، وذلك بناءً على طلبٍ أمريكي.

وفي التفاصيل، أكدت هيئة الأمن الفدرالي الروسي عبر بيانٍ خاص أصدرته اليوم الجمعة، أنّ أجهزة الأمن الروسية تمكنت من تحديد جميع أفراد مجموعة الهاكرز ووضع حدٍّ لها، مشيرةً إلى أنّ عمليات بحث تمت “بناء على طلب السلطات الأمريكية المختصة”، التي استهدفت 14 شخصاً و25 عنواناً، ما سمح بضبط ما يعادل 426 مليون روبل (نحو 4.8 ملايين يورو) و20 سيارة فارهة.

========تكملة الخبر ========

  • كوريا الشمالية تسلب منصات العملات المشفرة مئات ملايين الدولار عبر “جيش خفي” بتوجّه من الزعيم

شنت كوريا الشمالية عبر “جيش خفي” من القراصنة عدة هجماتٍ على منصات العملات المشفرة حيث تمكنت عبرها من انتزاع مئات ملايين الدولارات من الأصول الرقمية خلال العام 2021 الذي شكّل أحد أكثر السنين “حظاً” بالنسبة لها لناحية شنّ هجماتٍ مماثلة، وذلك وفقاً لما كشف عنه تقريرٌ تحليليٌّ جديد.

وفي التفاصيل، أفاد تقرير نشرته شركة “تشايناليسيس” بأنّ قراصنةً كوريين شماليين استطاعوا سرقة ما يقرب من 400 مليون دولار أمريكي من خلال هجماتٍ نفذوها ضد منصات عملات رقمية خلال العام الماضي.

========تكملة الخبر ========

  • فضيحة من العيار الثقيل داخل البرلمان البولندي… وزير الداخلية السابق يدخل الجلسة مخموراً وزميله يخرجه

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الخميس، مقطعاً مصوراً يوثق فضيحة في البرلمان البولندي، حيث ظهر وزير الداخلية السابق وعضو حزب “المنبر المدني” بارتولومي سيينكيفيتش، مخموراً داخل قاعة الاجتماعات.

ووثق الفيديو المتداول، لحظة دخول سينكيفيتش إلى غرفة الاجتماعات أثناء خطاب ألقاه أحد زملائه، وانتقل بشكل مذهل إلى الصف الأول، حيث يجلس زميله في الحزب بوريس بودكا، وبدأ بالحديث معه.

========تكملة الخبر ========

  • جاسوسة في البرلمان البريطاني ورسالة تحذير استخباراتية للنوّاب والمسؤولين في البلاد

كشفت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الجمعة، عن تحذير استخباراتي هام بشأن وجود جاسوسة وصلت إلى قبّة البرلمان البريطاني.

وتحدث أجهزة الاستخبارات البريطانية محذرة من نشاط محامية صينية يشتبه في أنها تتجسس داخل مجلس العموم البريطاني لصالح الحزب الشيوعي الحاكم في بكين.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حرب الماسة الزرقاء بين السعودية وتايلاند..اغتيالات وقتلى وخسائر بالمليارات

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى