الشأن السوريسلايد رئيسي

المستشارة الألمانية تهاجم “الأسد” وروسيا وتعطي وعوداً للاجئين السوريين

هاجمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس الجمعة، رأس النظام السوري، واصفةً بأنه “ديكتاتور” والوضع السوري “مأساوي”.

– واصفةً بأنها مأساة كبيرة

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال مؤتمر صحفي لها في برلين: “إنها مأساة كبيرة تحولت فيها آمال ما كان يسمى بوقت ما الربيع العربي إلى نقيض ذلك تماماً”.

وأضافت ميركل بحسب ما نقل التلفزيون الألماني “دويتشه فيله”: “الوضع مأساوي لأن نصف سكان سوريا إما فارون أو غادروا البلاد”، مشيرةً إلى أنّ “الناس أرادوا بحق التصدي لدكتاتور لا يزال يحكم في منصبه”.

ولفت المستشارة الألمانية، إلى أن روسيا لم تتردد في الاستجابة إلى نداء الأسد بمساعدته، بحسب تعبيرها، منتقدةً بذلك التدخل الروسي بالوضع السوري منذ عام 2015.

وبينت بأن الدعم الروسي لنظام الأسد عزز الوضع المأساوي في سوريا، ولم تحدث منذ ذلك الوقت أي عملية شاملة بين الجماعات المختلفة بالبلاد.

– تتوعد بمساعدة اللاجئين

وأكدت ميركل أنها ستستمر  طوال فترة بقائها في منصبها للعمل من أجل ضمان سماع أصوات النازحين داخل سوريا واللاجئين خارجها، حسب تعبيرها، منوهةً إلى أنّ الكثير من أولئك اللاجئين في ألمانيا قدموا خدمات كثيرة للبلاد.

اقرأ أيضاً : ميركل عَلِمَتْ قبله.. بوتين يهاتف الأسد ليخبره بما اتفق عليه مع تركيا حول إدلب

يشار إلى أنّ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اتخذت موقفاً حازماً لمساعدة اللاجئين السوريين منذ بدء الأزمة السورية، بالرغم من انتقاد بعض الأحزاب المعارضة لها في ألمانيا.

اقرأ أيضاً : “حمام عمومي”.. تقرير يكشف خفايا مكالمات ترامب الهاتفية مع ميركل وأردوغان وبوتين..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق