الشأن السوريسلايد رئيسي

انتشار واسع لفيروس كورونا بين صفوف قوات النظام السوري بريف الرقة.. و”ستيب” تكشف الأرقام الحقيقية

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ فيروس كورونا المستجد بات منتشراً بشكلٍّ كبير بين صفوف قوات النظام السوري في مناطق سيطرتها بريف الرقة الشرقي والجنوبي.

قوات النظام السوري

وبحسب ما حصلت عليه مراسلتنا من معلومات، فإن عدد المصابين بالفيروس بلغ قرابة 25 عنصراً، بالإضافة إلى تسجيل 3 حالات وَفاة في المنطقة.

كما تمّ نقل 10 حالات، مساء يوم أمس الجمعة، إلى مدينة دير الزور نتيجة سوء وضعهم الصحي والحاجة إلى رقابة وعناية صحية.

مواضيع ذات صلة : 85% من اسطوانات الأوكسجين تصدر من الرقة إلى الحسكة.. وكورونا يتفشى سريعاً بمناطق “قسد”

ونقلت مراسلتنا عن مصدر طبي في مديرية الصحة التابعة لقوّات النظام السوري، قوله إنَّ: “الحالات تخضع للحجر في مركز مغلة كبيرة (بقرية مغلة الكبيرة الخاضعة لسيطرة قوات النظام) ومركز معدان للحجر الصحي”.

وأضاف: “والحالات هي لعناصر من ميليشيات الدفاع الوطني ولواء القدس، ثبتت إصابتهم بالفيروس بعد انتهاء إجازتهم التي قضوها في العاصمة دمشق”.

وأشار المصدر الطبي ذاته إلى أن 15 عنصراً آخرين كانوا مخالطين لمصابين بفيروس كورونا، تمّ إجراء فحوصات لهم وبانتظار نتائجها.

وأكّد أن منطقة السبخة بريف الرقة الشرقي، سجلت حالتي وفاة بحق عناصر بالدفاع الوطني خلال 48 الساعة الماضية، وتمّ دفنهم من قبل الكادر الطبي التابع للهلال الأحمر في مقبرة معدان بريف الرقة الشرقي.

و الجدير بالذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة قوات النظام السوري بلغت 2563 حالة، في حين وصل عدد المتعافين إلى 584 شخصاً، فيما بلغ عدد الوَفيات 103 أشخاص.

اقرأ أيضاً : طبيبة أعلنت الشفاء من فايروس كورونا خلال ثلاثة أيام – مالدواء الذي استخدمته!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق