أفلام ومسلسلات

وفاة النجم الأسمر بطل فلم “بلاك بانثر”.. تشادويك بوسمان بعد معاناته مع مرض السرطان

أعلنت أسرة الممثل الأمريكي، تشادويك بوسمان اليوم السبت، نبأ وفاته بعد معاناته الطويلة مع مرض سرطان القولون، حيث رحل بوسمان، البالغ من العمر 43 عاماً، بمنزله في لوس أنجليس، وعائلته بجانبه.

 

 

– رحل تشادويك بوسمان بطل فلم “الفهد الأسود”

 

اشتهر الممثل الأمريكي من أصول إفريقية بوسمان، بدور البطل الخارق في فيلم “الفهد الأسود”، في عام 2018، على الرغم من تجسيده لشخصيات من الحياة الواقعية.

chadwick boseman attends the 2018 vanity fair oscar party hosted by radhika jones arrivals at wallis annenberg center for the performing arts on march 4 2018 in beverly hills ca photo by presley ann

مثل لاعب البيسبول العظيم جاكي روبنسون في فيلم “42” في عام 2013، والموسيقي جيمس براون في فيلم “غيت أون أب” في عام 2014.

 

وبقي بوسمان يصارع مرضه لمدة أربعة أعوام متتالية، ولم يتحدث عنه بشكل علني قط.

 

وقالت عائلته في بيان: “لقد ثابر تشادويك، وهو مقاتل حقيقي، خلال كل ما مرّ به، وقدّم لكم العديد من الأفلام التي أحببتموها كثيراً”.

 

وأضافت: “من مارشال إلى دا فايف بلودز، وفيلم ما راينيز بلاك بوتوم لأوغست ويلسون والكثير من الأفلام الأخرى – كلها (أفلام) تم تصويرها جميعاً أثناء وبين عدد لا يحصى من العمليات الجراحية وجلسات العلاج الكيميائي. كانت إعادة الملك تشالا إلى الحياة في الفهد الأسود فخر مسيرته المهنية”.

 

– وكيل أعماله يعلن خبر وفاته أيضاً

 

نشر حساب بوسمان الرسمي على موقع “تويتر” بياناً أكد فيه وفاة النجم السينمائي، وقال فيه: “بحزن كبير نؤكد وفاة تشادويك بوسمان”.

 

وكان قد كتب البيان ونشره وكيل أعماله نيكي فيرافانت، وقال فيه أيضاً: “إن بوسمان كان قد شخص إصابته بالمرحلة الثالثة من سرطان القولون عام 2016، وظل يصارعه طوال 4 سنوات حتى وصل للمرحة الرابعة، وأشار إلى أنه قد توفي في منزله، بجوار زوجته وعائلته”.

ee78c3a384a787225063e7683998ee06

والجدير ذكره أنّ بوسمان ممثل وكاتب ومنتج أميركي من مواليد عام 1977، ولد في ولاية كارولينا الجنوبية وتعود أصوله إلى جمهورية سيراليون، بدأت حياته المهنية كممثل عام 2003 عن طريق أدوار صغيرة تلفزيونية في عدة مسلسلات أبرزها “المراقبة الثالثة”.

وفاة النجم الأسود بطل فلم "بلاك بانثر".. تشادويك بوسمان
وفاة النجم الأسود بطل فلم “بلاك بانثر”.. تشادويك بوسمان

أقرأ أيضاً: ما هي التقيمات الإيجابية لفيلم TENET لكريستوفر نولان قبل عرضه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق