الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| إطلاق رصاص عشوائي ومداهمات.. هيئة تحرير الشام تفرق مظاهرة نسائية في إدلب

اقتحم عدد من عناصر هيئة تحرير الشام، ظهر اليوم السبت، مظاهرة نسائية خرجت في بلدة أطمة الحدودية مع تركيا شمال إدلب، للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين في سجون الهيئة.

– هيئة تحرير الشام تشتم النساء

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر العمر، إنّ عناصر من هيئة تحرير الشام اقتحموا مظاهرة نسائية خرجت في بلدة أطمة وقاموا بإطلاق النار في الهواء من أجل تفريق المتظاهرات.

وأضاف مراسلنا بأنّ المظاهرة ضمّت ما يقارب 100 امرأة، وكان من بين مطالبهم أيضاً الإفراج عن الصحفي، بلال والبريطاني أبو حسام اللذان تم اعتقالهم منذ مدّة زمنية.

مواضيع ذات صلة : أبو حسام البريطاني يكشف تعذيبه بـ”الدولاب” في سجون “تحرير الشام” ومطالبات للإفراج عنه

– نساء يتهمنَّ الهيئة بخطف أبنائهم

وتداول ناشطون سوريون عدّة مقاطع مصورة من المظاهرة توثق قيام عناصر من تحرير الشام بإطلاق الرصاص لتفريق المظاهرة، حيث بدى واضحاً كيف هربت النساء وأطفالهنّ الصغار ليحتموا بمنازلهنّ، كما وسمع أصوات صراخهن.

(الفيديو الأول)

هذا وكانت المظاهرة قد انطلقت من أحياء البلدة باتجاه المحكمة التابعة لتحرير الشام، وعند وصولهم للمحكمة خاطبت بعض النساء العناصر المتواجدين هناك، واتهموهم والهيئة بخطف أبنائهم.

حيث قالت إحدى النساء: “إن أكثر من 20 عنصراً اقتحموا منزلها وأخذوا ولدها، خطفوه من أمامها”، فيما قالت أخرى: “إنّ ولدها لم يتجاوز عمره 16 سنة واعتقلوه، وتساءلت غاضبةً بأي حق تعتقلوه وتخطفوه”.

والجدير ذكره أنّ المظاهرة تزامنت مع انتشار كثيف لعناصر هيئة تحرير الشام داخل البلدة وقيامهم بعمليات مداهمة لعدة منازل بهدف إلقاء القبض على بعض المطلوبين، وكانت هذه المظاهرة هي الثالثة من نوعها في البلدة خلال مدة زمنية قصيرة.

مواضيع ذات صلة : مظاهرة نسائية ضد هيئة تحرير الشام وحكومة الإنقاذ بريف إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى