خرائط سورياالشأن السوري

بالخريطة|| أمريكا تتجه قريبًا لإعلان إقليم الجزيرة شرق الفرات.. إليك الجهات التي ستديره

تحدثت مصادر مطلعة، اليوم الأحد، عن أن منطقة شرق الفرات السوري الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” تتجه نحو إعلان “إقليم الجزيرة” بتخطيط أمريكي ودعم عربي.

أمريكا تسعى لإعلان إقليم الجزيرة شرق الفرات

ونقلت وكالة “باسنيوز” عن مصدر سوري مُطلع “لم يكشف عن اسمه” قوله إنَّ:” الولايات المتحدة الأمريكية وبالتنسيق مع العشائر العربية وممثلي الأحزاب الكردية السورية والقوى المسيحية تتجه لإعلان إقليم الجزيرة في شرقي الفرات”.

متابعًا بأنَّ مسؤولين التقوا بشيوخ العشائر العربية التي تتواجد في المنطقة ولها نفوذ على الأرض، وممثلي الأحزاب الكردية السورية والمسيحية مؤخراً، واتفقوا معهم على إعلان إقليم الجزيرة في شرقي الفرات، تشارك فيه كافة مكونات المنطقة، على حد وصفه.

بالخريطة|| أمريكا تتجه قريبًا لإعلان إقليم الجزيرة شرق الفرات.. إليك الجهات التي ستديره
أمريكا تتجه قريبًا لإعلان إقليم الجزيرة شرق الفرات

مواضيع ذات صلة : نقطة انعطاف حقيقية.. “مسد” وحزب الإرادة الشعبية يوقعان اتفاقية الحل السوري بالعاصمة الروسية

مشيرًا إلى أنَّ كامل مكونات الإقليم الواقع شرقي الفرات ستدير مناطقها بنفسها، وبدعم من الولايات المتحدة، ودول عربية مثل السعودية ومصر والإمارات.

لافتًا إلى أنَّ الجانب الأمريكي يتحرك على عجل لتحقيق وحدة الصف الكردي بين المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية ليكونوا جزءًا من إدارة هذا الإقليم.

روسيا تدخل على الخط شرق الفرات

ونوّه المصدر إلى أنَّ روسيا دخلت الخط ودعت مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” لزيارة موسكو، بهدف كسب ميليشيا “قسد” إلى جانبها.

كما التقى مسؤولون روس، مؤخرًا، بقائد ميليشيا “قسد”، مظلوم عبدي، والناطق الإعلامي باسم الوحدات الكردية، نوري محمود، في مطار القامشلي، ليعرضوا عليهم لقاءًا رسميًا في موسكو.

مردفًا بأنَّ “قسد” مضطرة لمسايرة روسيا وستتوجه إلى موسكو للتباحث مع المسؤولين هناك، ولكنها حسمت موقفها وستكون ضمن المشروع الأمريكي.

وكانت مصادر كردية سورية كشفت، الخميس الفائت، عن أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لتشكيل معارضة سورية موحدة تضم كافة الأطياف ضد النظام السوري، وستجعل من شرقي الفرات مقرًا لها.

مواضيع ذات صلة : الصراع الروسي الأمريكي في شرق الفرات.. هل هو خداع وهمي أم حقيقي؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق