الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى لميليشيا “قسد” بغارة من المسيّر التركي واشتباكات بمحيط عين عيسى.. والتفاصيل

لقي عدد من عناصر من ميليشيا “قسد”، اليوم الأحد، مصرعهم في محيط منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات متقطعة بين الميليشيا وعناصر المعارضة الموالية لتركيا.

قتلى لـ”قسد” باشتباكات وقصف في عين عيسى

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ طائرة تركية مسيّرة استهدفت تجمعًا لعناصر ميليشيا “قسد” في محيط عين عيسى، ما أدى لمقتل 4 عناصر.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ 4 عناصر آخرين من ميليشيا “قسد” لقوا حتفهم نتيجة اشتباكات مع عناصر فصائل المعارضة الموالية لتركيا بالقرب من قرية الهوشنة التي تعتبر محور اشتباك بين الطرفين شمالي الرقة.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ الحصيلة هي ما أعلنتها “قسد” في بيان لها، اليوم الأحد، وجاء فيه أن 8 من عناصرها قتلوا نتيجة هجومين بالمنطقة المذكورة.

اشتباكات في ريف تل تمر تزامنًا مع اشتباكات عين عيسى

وفي السياق، اندلعت، صباح اليوم الأحد، اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين الطرفين بالريف الغربي لبلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، دون ورود معلومات حول وقوع إصابات.

مواضيع ذات صلة : لم توقفها كورونا.. قتلى وجرحى باشتباكات بين “قسد” والمعارضة بعين عيسى

والجدير بالذكر أنَّ مناطق ريفي الرقة والحسكة الشماليين يشهدان بشكل متكرر اشتباكات وحالة من التوتر، نتيجة تلاصق الطرفين المعاديين لبعضهما، وتداخل مناطق السيطرة فيما بينهما، وكون الفصائل الموالية لتركيا جديدة الدخول إلى المنطقة “منذ أواخر العام الفائت”، بعد أن كانت المنطقة بالكامل خاضعة لسيطرة “قسد” وحلفائها بالتحالف الدولي.

مواضيع ذات صلة : خنادق وتحصينات استعداداً لمواجهة عسكرية.. “قسد” تتجهز بريف الرقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى