الشأن السوريالفيديو

شبكة محلية تكشف طرق إيران بتشييع دير الزور.. وشهادة امرأة حول زواج المتعة (فيديو)

نشرت شبكة “عين الفرات” المحلية ، تقريرًا تحدثت فيه عن الطرق التي تتبعها الميليشيات التابعة لـ إيران لنشر التشيّع بين الأهالي في مدينة دير الزور.

نشر التشيّع في دير الزور

وجاء في التقرير، أن إيران تسعى إلى تغيير البنية الديموغرافية للسكان في دير الزور عن طريق نشر التشيّع بين السكان المحليين بطرق عديدة.

وأشارت الشبكة في تقريرها إلى “البروباغندا” التي تروج لها الميليشيات بهدف نشر الفكر الإيراني والمذهب الشيعي من خلال افتتاح مؤسسات “إنسانية وثقافية”.

ومن الطرق التي تتبعها إيران في المنطقة، استغلال فقر الناس وتغريمهم بالمال، والتضييق على الأهالي اقتصاديًا لإجبارهم على اعتناق الفكر الشيعي؛ لتضع الأهالي بين خيارين، إما الجوع أو التشيّع.

وأوضحت، أن الميليشيات الإيرانية قامت بافتتاح عدة جمعيات ومؤسسات بصفة إنسانية أو ثقافية في عموم محافظة دير الزور، لافتة إلى أن الغاية من هذه المؤسسات “نشر الفكر الشيعي وإجبار الناس على التشيّع”.

مواضيع ذات صلة : السراوي “دينامو التشيع” بدير الزور .. هل تعرف ثمن ورقة نسبه لآل البيت!؟

مؤسسات إيران في دير الزور

ومن أبرز هذه المؤسسات، مؤسسة “الشهيد”، التي توزع عدد من الحصص الغذائية وربطات الخبز على مدار الشهر لعناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” وعوائلهم وعوائل قتلاهم، التابعين للنظام السوري، وذلك بأوامر من الحرس الثوري الإيراني، بهدف التقرب من أهالي المدينة وتحسين صورة الميليشيا وحث الشبان على الانتساب.

كما افتتحت الميليشيات الإيرانية “مركز الجهاد والبناء”، قرب مدينة الميادين، ويقوم هذا المركز باستقطاب الأطفال دون سن الـ 15، حيث يتم ترغيبهم من خلال تعليمهم الرياضة والموسيقى، وتقديم الهدايا والوعود بالدراسة في إيران، بالإضافة إلى إقامة الحفلات التي تشجع على اعتناق المذهب الشيعي.

ومن المراكز الأخرى التي افتتحتها إيران في المنطقة، مركز البصيرة، الذي يقدم دورات تدريبية وتعليمية، ومشفى الشفاء، التي تقدم الخدمات الطبية بأسعار بسيطة، مقابل تسجيل بيانات المستفيدين للضغط عليهم لاحقًا وإقناعهم بالتشيّع.

شهادة امرأة حول زواج المتعة

وسجلت الشبكة شهادة إحدى سيدات المنطقة، التي حضرت حفل تكريمي لطفلتها في “مركز الكشاف” التابع للمركز الثقافي الإيراني، حيث وزعت الهدايا للأطفال، وتضمنت كلمة للمدعو “الحاج أبو صادق الإيراني”، الذي تحدث عن الفكر الشيعي.

وقالت السيدة، إنها تلقت دعوة للانتساب للمركز الثقافي الإيراني، كي “تتشيع معهم”، كما تحدثت عن الدعوة “لزواج المتعة” من قبل الحاج أبو صادق.

شاهد أيضاً : بذكرى عاشوراء.. لطميات ورفع لرايات الحسين في نيويورك الأمريكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق