أخبار العالم العربي

“هذا جزء من العقاب”… نصر الله يوجّه رسالة تهديد بالقتل العمد إلى إسرائيل

قال الأمين العام لــ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الأحد، إنَّ “سنقتل جندياً إسرائيلياً انتقاماً لمقتل أحد مقاتلينا في سوريا”.

حسن نصر الله يهدد إسرائيل

وأضاف في خطابٍ تلفزيوني، إحياءاً لذكرى العاشر من محرم: “على الإسرائيلي أن يفهم أنه عندما تقتل أحد مجاهدينا سنقتل أحد جنودك.. انتهى.. هذه هي المعادلة… المسألة هي مسألة الميدان والمسألة هي مسألة الوقت”.

وأكّد نصر الله، أن “المعادلة مع إسرائيل تتمثل بعقاب القاتل وليس الانتقام”، منوهاً إلى أن الاسرائيلي يشعر بالقلق بعد أي عملية يشنّها، على حدِّ تعبيره.

اقرأ أيضاً : نصر الله: لسنا مسؤولين عن كامل الأمن في لبنان.. ولا أحد يستطيع كشف المسؤولين عن انفجار بيروت

وقال: “منذ عدّة أسابيع وفي غارات إسرائيلية على محيط مطار دمشق سقط قتلى من بينهم علي كامل محسن، ونحن ملتزمون بمعادلة هدفنا منها ليس الانتقام بل معاقبة القتلة وتثيبت ميزان الردع للحماية منذ 2006”.

وتابع “بعد إعلان هذا الخبر، الإسرائيلي لوحده وقف برجل ونصف على الحدود من البحر إلى أعالي الجولان، وقام بكل الإجراءات من إخلاء مواقع عسكرية وألغى الدوريات وأصبح يرسل آليات مسيرة فيها تماثيل”. 

واستطرد نصر الله، القول: “هذا جزء من العقاب، جيش يعتبر نفسه أقوى جيش في المنطقة الآن يقف على رجل ونصف والقلق موجود في الطرف الآخر حتى خلف الحدود”.

اقرأ أيضاً : ملفات عدة يثيرها انفجار بيروت .. اتهام حزب الله وإسرائيل .. وقلق دولي على تراث المدينة العريق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى