سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مقاتلة روسية تعترض قاذفة قنابل أمريكية بطريقة خطيرة.. وواشنطن ترّد

اعترضت طائرتان روسيتان، قاذفة قنابل أمريكية من طراز B-52 تابعة للقوّات الجويّة الأمريكية، الجمعة، في المياه الدولية فوق البحر الأسود، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الشؤون العامة للقوات الجويّة الأمريكية في أوروبا وأفريقيا، اليوم الأحد.

قاذفة قنابل أمريكية

وبحسب البيان، فإن: “الطيارون الروس حلقّوا بطريقة غير آمنة وغير مهنيّة، على مسافة 100 قدم من مقدمة القاذفة B-52 عدّة مرات، وتسببوا أيضاً في اضطراب للقاذفة، مما حد من قدرتها على المناورة”.

ونقل البيان عن الجنرال جيف هاريجيان، قائد القوّات الجويّة الأمريكية في أوروبا وأفريقيا، قوله إنه: “بينما كانت الطائرات الروسية تعمل في المجال الجويّ الدولي، عرّضت سلامة الطائرات المعنية للخطر”.

وأضاف: “نتوقع منهم العمل ضمن المعايير الدولية الموضوعة لضمان السلامة ومنع الحوادث”.

مواضيع ذات صلة : اعتراض جوي بين مقاتلات روسية وقاذفات أمريكية

ووفقاً للبيان، فإن “القاذفة الأمريكية حلقّت فوق أكثر من 30 دولة ناتو، الجمعة، لإظهار تضامن الناتو، وتعزيز الجاهزية وتوفير فرص التدريب التي تهدف إلى تعزيز التشغيل البيني لجميع أطقم الطائرات المشاركة من الولايات المتحدة وحلفاء الناتو”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، يوم أمس السبت، أنّ “مقاتلتين روسيتين من طراز سو-27، اعترضتا قاذفة استراتيجية تابعة للقوّات الجويّة الأمريكية فوق مياه بحر البلطيق”.

وذكّرت أنَّ “الرحلة الكاملة للمقاتلات الروسية سو -27 تمّت وفقاً للقواعد الدولية لاستخدام المجال الجويّ”.

وأضافت أنه “لم يُسمح للطائرة الأمريكية بانتهاك حدود الدولة الروسية”.

شاهد أيضاً : إمام مسجد يكتشف أنه متزوج من رجل بعد أسبوعين من زواجهما “صور”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى