الشأن السوريسلايد رئيسي

الفيلق الخامس الروسي يقدم عروضاً سخية وامتيازات عسكرية ليتمدد على حساب إيران بدير الزور والقنيطرة

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، بأن روسيا بدأت تحاول التمدد بعدة مناطق وتقديم إغراءات للمطلوبين لقوات النظام السوري من أجل الإنضمام لقوات الفيلق الخامس المدعوم من قبلها.

– إغراءات وعروض سخرية

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إنّ الفيلق الخامس افتتح مكاتب تطويع في صفوفه مؤخراً في دير الزور لضم الشبّان المطلوبين للخدمة العسكرية في قوات النظام السوري بميزات أفضل.

وبحسب مراسلنا فقد قدّم مكتب الفيلق الخامس وعوداً للراغبين بالانضمام إلى صفوفه، بخدمة عسكرية تتضمن دواماً مخفضاً يحصل من خلاله المتطوع على إجازة 10 أيام كل شهر، وراتب شهري يصل إلى 200 دولار أمريكي وامتيازات أمنية وعسكرية.

وأوضح مراسلنا أنّ العرض بدأ في المنطقة الشرقية من دير الزور، حيث افتتحت مكاتب للفيلق الخامس هناك، وأعطت قيادة الفيلق المدعوم من روسيا الأولوية للمنشقين عن قوات النظام و المطلوبين للخدمة العسكرية في صفوف قوات النظام، ومن في حقهم نشرات بحث أو أجروا عمليات مصالحة مع النظام.

3182020 9 1 1

اقرأ أيضاً : خبراء روس بـ ريف الرقة.. ومصدر عسكري يكشف عن مخطط مشترك مع الفيلق الخامس بالمنطقة

تمدد روسي على حساب الإيراني

وفي جنوب سوريا، تحدث مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية أنّ عرضاً مشابهاً بالتفاصيل من قبل قيادة اللواء الثامن في الفيلق الخامس وصل إلى أبناء ريف القنيطرة.

حيث افتتح مكاتب لتطويع الشبّان من مقاتلي المعارضة السابقين والمطلوبين للخدمة العسكرية في قوات النظام والفارين والمنشقين عن قوات النظام.

وقدّم اللواء الثامن ذات العرض في دير الزور، حيث سيعطي مبلغ 200 دولار أمريكي راتباً شهرياً وامتيازات أمنية وعسكرية للمتطوعين في صفوفه.

وكان قبل نحو شهر أيضاً افتتحت مكاتب للفيلق بريف درعا الغربي والشمالي، بذات الهدف، حيث بات التشكيل العسكري المدعوم من روسيا يحاول التمدد على حساب الميليشيات الإيرانية هناك.

يشار إلى أنّه يوجد في الجنوب السوري نحو 5000 آلاف متطوع في صفوف الفيلق التابع لروسيا، بقيادة القيادي السابق في المعارضة “أحمد العودة” والذي ضم تشكيله السابق في قوات المعارضة “شباب السنّة” بشكل كامل إلى الفيلق الخامس.

3182020 9 1

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| سوريا حرّة والأسد برّا.. مقاتلي الفيلق الخامس بدرعا يخرجون بمظاهرة عقب عرض عسكري ضخم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى