أخبار العالم العربيالفيديو

إسبانيا ترفض تسليم بشار كيوان “جاسوس الأسد” إلى الكويت.. فمن هو

كشفت صحيفة “القبس” الكويتية بأن القضاء الإسباني رفض طلباً كويتياً بتسليمهم رجل الأعمال السوري بشار كيوان الذي اتهم بتزوير وثائق وحكم بالسجن في الكويت قبل أن يهرب.

– توضيح أسباني حول بشار كيوان

ونقلت صحيفة القبس الكويتية، عن مصادر وصفتها بالخاصة دون ذكر اسمها، بأنّ القضاء الأسباني قرر عدم مشروعية طلب تسليم بشار كيوان، الذي قدَّمته الكويت، من خلال المذكرة الشفوية من سفارتها في مدريد، وأوضح أن هذا القرار ليس نهائياً؛ لأنه يمكن تقديم طلب إعادة نظر أمام الجلسة العامة للغرفة الجنائية للمحكمة الوطنية في غضون ثلاثة أيام من تاريخ الإخطار.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ القضاء الأسباني استند في قرار رفضه إلى التقارير الصادرة عن المنظمات والجمعيات الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان، والتقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية، وتقرير لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب الصادر في 5 سبتمبر 2016، والذي يرى أن ممارسة التعذيب لم يجرِ تصنيفها كجريمة محددة في الكويت، من قبل الجمعية الدولية للمحامين الديموقراطيين.

وذكرت صحيفة “القبس” أن قرار رفض التسليم ليس نهائياً وتتوفر إمكانية قانونية لتجديد المطالبة بتسليمه.

– من هو بشار كيوان “جاسوس الأسد”

وبشار كيوان هو رجل أعمال سوري من مواليد الكويت عام 1967، واشتهر بعلاقاته مع رجال أعمال كثر بينهم من العائلة الحاكمة الكويتية.

كما شارك رجل الأعمال الآخر المقرب من النظام السوري، مجد سليمان، ولقّب لاحقاً بأنه جاسوس بشار الأسد في الكويت.

مواضيع ذات صلة : هرب من الكويت داخل شاحنة واتهم بالتجسس وغسيل الأموال .. من هو بشار كيوان

ويحمل بشار كيوان الجنسية الفرنسية، وهو مستثمر ومؤسس ورئيس لمجموعة الشركات الكويتية التي تحمل اسم الوسيط الدولية للنشر والإعلان والشركات التابعة لها، وأبرزها جريدة الوسيط الشهيرة وفرعها في سوريا صحيفة “الوسيلة”.

وأصدرت محكمة الجنايات في الكويت عام 2017 حكماً بسجن كيوان خمسة أعوام بتهمة تزوير محاضر اجتماع شركة بعد رفع الشيخ صباح المبارك دعوى ضده، إلا أنه تمكن من الخروج من الكويت قبل تنفيذ الحكم وهرب عبر العراق إلى أسبانيا.

شاهد أيضاً : من عامل توصيل ملابس إلى أغنى رجل في إسبانيا .. أمانسيو أورتيغا صاحب إمبراطورية ZARA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى