منوع

حقائق غير متوقعة حول فوائد اللحية الخفية.. وماذا تجنب صاحبها من أمراض خطيرة

يتساءل العديد عن فوائد اللحية للرجال، سواء كانت قصيرة أم طويلة، وهل تقتصر فوائدها على الجانب الجمالي فقط، أم أنّ لها جوانب صحية عديدة.

– فوائد اللحية للرجال

قالت المختصة في الأمراض الجلدية والتناسلية، ناتاليا كوزلوفا : “إن اللحية تساعد صاحبها على حماية صحته”.

وأوضحت الطبيبة: “أنه بالفعل، اللحية الخفيفة أو حتى اللحية الكبيرة، ليست مجرد عنصر من عناصر الأناقة أو الالتزام بالموضة، بل لها أيضاً خصائص مفيدة للبشرة”.

فمثلاً وجود لحية وذقن على الوجه، يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية في البشرة، والتي بدورها تحافظ على ترطيب بشرة الوجه جيداً.

وأكدت كوزلوفا بأنّ: “اللحية كما أي شعر آخر على جلد الوجه تحمي البشرة بشكل موثوق من التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية، وهذه طريقة ممتازة للحماية من السرطان”، بالإضافة إلى أنها تقلل من الحساسية.

وأضافت الطبيبة: “بأن الشعر يعمل كنوع من الفلتر الذي يمنع المهيجات من دخول الأنف مباشرة من المجال الخارجي”.

وكشفت الطبيبة عن دور اللحية “في حماية الوجه من الآثار السلبية للهواء البارد والحفاظ على دفء الجلد. وأضافت أن، “شعر الوجه ينقي الهواء مما يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة”.

اقرأ أيضاً : ماذا تعرف عن القولون العصبي أعراضه وأسبابه وطرق علاجه

ووفقاً لكوزلوفا، فإن اللحية تحمي من ظهور حب الشباب، لأنها تقلل من وتيرة الحلاقة، ولكن نوهت الطبيبة إلى أنه “من المهم الحفاظ على نظافة اللحية والدقن، وإلا ستصبح أرضاً خصبة للبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض جلدية معينة”.

والجدير ذكره أنّ رسولنا الكريم أمر بإطلاق اللحية للرجال فهي محببة في الإسلام، فضلاً عن جماليتها ودخولها في عالم الموضة، هذا وقد أثبتت عدة دراسات حديثة بأنّ النساء يفضلن الرجل الملتحي وينجذبنَّ إليه أكثر من غيره.

اقرأ أيضاً : ما هي أخطر الأغذية على مريض السرطان ولماذا تعتبر اللحوم أكثرها خطراً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى