الشأن السوريسلايد رئيسي

منع طائرة لرامي مخلوف بحمل ركاب من موسكو لدمشق وموقع موالي يصف القرار بـ”الجهنمي”

انتقدت مواقع محلية موالية للنظام السوري، أمس الإثنين، قرار حكومة النظام بإعادة طائرة بدون ركاب من موسكو لدمشق، بحجّة إجراءات فيروس كورونا المستجد.

– موقع موالي لمخلوف ينتقد

وبحسب موقع “المشهد” الموالي، فقد أعادت حكومة النظام السوري طائرة كانت من المقرر أن تجلي سوريين في روسيا إلى سوريا نتيجة حصارهم هناك بعد تفشي كورونا.

إلا أنّ وزارة النقل ووزارة الصحة بحكومة النظام السوري، رفضت إعطاء تصاريح للطائرة التابعة لشركة أجنحة الشام التي يملكها ابن خال رأس النظام السوري، رامي مخلوف.

وبحسب الموقع الموالي والذي يعود بشكل أو آخر إلى رامي مخلوف نفسه، فيبدو أن عدم إعطاء التصاريح للطائرة ليس إلا ضمن سياسة الحرب ضد مخلوف التي يقودها النظام السوري مؤخراً.

مواضيع ذات صلة : تقرير يكشف تاريخ علاقة آل الأسد ومخلوف وأسباب النزاع التي أدت لإسقاط رامي مخلوف

وجاء في مقال الموقع “صيفاً وشتاءً ينعم السوريون باستفراد كل وزارة بإصدار القرارات القراقوشية التي تتجاهل أبسط حقائق الحياة اليومية وليتحمل المواطن”.

– خطوط نقل ركاب من موسكو لدمشق استغلالية

وسخر الموقع من قرار إعادة الطائرة، حيث قال “حرصاً على صحة المواطنين الذين يعيشون داخل سوريا ومنعا لاستيراد الفيروس وعدوى كورونا من الخارج، متجاهلين حجم انتشار المرض  داخل سوريا”.

وتساءل الموقع الموالي”أيّ رؤية صائبة تلك التي تمنع عودة السوريين الراغبين بالعودة إلى سوريا والذين سجلوا أسماءهم في السفارة السوريّة في موسكو،  وعودة الطائرة بلا ركاب من موسكو إلى دمشق، وبالمفارقة المضحكة والمحزنة في نفس الوقت، فهناك خط جوي لعودة السوريين من موسكو عبر إسطنبول مع انتظار ترانزيت عدّة ساعات في مطار إسطنبول والعودة عن طريق مطار بيروت، مع حجز فندقي لمدة يومين وفحص PCR، ثم التوجه من بعدها إلى سوريا، على حين تعود  أجنحة الشام  خالية الوفاض من موسكو”.

وصعّد من حدّة هجومه على حكومة النظام السوري قائلاً” أي عقل جهنمي  تخريبي يدير الحياة اليومية للسوريين الذين يمنع بعضهم من العودة على طائرة سورية”.

يشار إلى أنّ رامي مخلوف وحكومة النظام السوري دخلت بحرب اقتصادية كبيرة، حاولت من خلالها حكومة النظام السوري بالسيطرة على أملاك وشركات مخلوف، بدعم من زوجة رأس النظام السوري، أسماء الأسد.

شاهد أيضاً : مشهد مرعب لـ طائرة تسقط من السماء بطريق مزدحم بالبرازيل

منع طائرة لرامي مخلوف بحمل ركاب من موسكو لدمشق وموقع موالي يصف القرار بـ"الجهنمي"
منع طائرة لرامي مخلوف بحمل ركاب من موسكو لدمشق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق