الشأن السوريسلايد رئيسي

“سرية أنصار أبي بكر” فصيل متشدد جديد يظهر على الساحة ويتبنى مهاجمة القوات التركية بإدلب

أعلنت ما تسمى “سرية أنصار أبي بكر”، أمس الإثنين، تبنيها عملية استهداف القوات التركية في قرية سلو الزهر بريف إدلب قبل أيام، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة جنود أتراك. ومقاتلي المعارضة المدعومة تركيّاً.

– تبني عملية التفجير

ونشر الفصيل الجديد، بياناً أكد خلاله أنّ أحد مقاتليه ويدعى “أبو سليمان الأنصاري” هو من نفذ العملية، نافياً حصول اشتباك مع قوات التركية.

وحذّر البيان الذي حمل اسم “عملية عاشوراء – سلة الزهور”، بأن الفصيل الجديد الذي أكد على استقلاليته وعدم تبعيته لأي جهة كانت داخلياً أو خارجياً، من الاقتراب من النقاط التركية، متوعداً بإصدار فيديو جديد للتحذير من ذلك.

وتحدثت مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، بأن الفصيل الجديد الذي ظهر على الساحة “سرية أنصار أبي بكر” هم مجموعة منشفة عن تنظيم حراس الدين.

اقرأ أيضاً : مفخخة تستهدف نقطة المراقبة التركية في قرية سلة الزهور غربي إدلب.. والتفاصيل (فيديو)

– ثاني فصيل يهاجم القوات التركية

ويعتبر ثاني فصيل يظهر ويعلن عداوته المباشرة للقوات التركية المتواجدة في إدلب، ويكشف عن تنفيذه عمليات ضدها، بعد كتائب خطاب الشيشاني.

وكانت القوات التركية قد أعنلت أمس الإثنين عن تنفذها عمليات تدريب عسكرية مشتركة مع القوات الروسية بهدف التصدي الفصائل المتشددة التي تستهدف الدوريات التركية على الطريق الدولي الـ”M4″.

يشار إلى أنّ الحادثة التي تحدث عنها الفصيل الجديد وقعت يوم الجمعة حين انفجرت سيارة مفخخة، بالقرب من نقطة المراقبة التركية في قرية سلّة الزهور بريف جسر الشغور غربي إدلب، وقتل وأصيب على إثرها عدد من القوات المدعومة تركياً.

اقرأ أيضاً : لأول مرّة.. تدريبات عسكرية مشتركة في إدلب بين تركيا وروسيا والدفاع الروسية تكشف أهدافها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى