سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

الرئيس الفرنسي يحتسي القهوة في بيت فيروز وتهديه لوحة فنية تحمل رسائل (فيديو)

تناول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم أمس الإثنين، وجبة العشاء، في منزل الفنانة اللبنانية فيروز، وقدم لها وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى وسام فرنسي.

– ردت الهدية بأخرى تحمل رسائل

ونقلت وسائل إعلام لبنانية بأنّ الفنانة فيروز ردت بإهداء الرئيس الفرنسي، لوحة فنية من خشب الأرز، حفر عليها اسمه، تقديراً له على ما يبذل من جهود للبنان وشعبها في خضم محنته، حيث تعتبر شجرة الأرز رمزاً في لبنان.

وقال ماكرون لوسائل إعلام: إنّ “اللقاء مع السيدة فيروز كان استثنائياً ولا أستطيع البوح بما قالته لي، وفيروز رمزكم في لبنان وأغنيتي المفضلة هي لبيروت”.

– ماكرون يفاجئ المحتشدين حول منزل الفنانة

وبعد لقاء استمر لساعة تناول فيه الرئيس الفرنسي وجبة العشاء، وشرب القهوة في منزل الفنانة اللبنانية، خرج من شرفة المنزل ليفاجئ اللبنانيين الذين تجمهروا حول المكان، ليقدم لهم التحية، وكان ماكرون برفقة السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه.

وأكد “ماكرون” خلال حديثه إلى اللبنانيين خارج المنزل، أن اللقاء مع الفنانة اللبنانية كان استثنائياً، فهي أيقومة للمحبة والسلام، مشيرًا إلى أنها تمتلك مكانة خاصة في قلوب الفرنسيين من دون الكشف عن التفاصيل الخاصة بهذا اللقاء.

مواضيع ذات صلة : ماكرون سيلتقي بفنانة لبنانية غرّد بأحد أغانيها بعد انفجار بيروت.. ومصادر تكشف التفاصيل

وتفاعل العديد من الفنانين العرب واللبنانيين مع زيارة الرئيس الفرنسي لمنزل الفنانة اللبنانية، مؤكّدين على رمزيتها الكبيرة في قلوب الشعوب العربية والعالمية.

شاهد أيضاً : التسجيل النادر والوحيد لـ بكاء فيروز على المسرح ” سألوني الناس ” وقصتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى