أخبار العالم

تغريدة لــ خامنئي تضع تويتر في ورطة مع إسرائيل.. إليك ما جاء فيها

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، في تقريرٍ لها إنَّ: “المرشد الإيراني، علي خامنئي، هاجم في تغريدةٍ له اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، مستخدماً ألفاظاً معادية لليهود والسامية، وإشارة مسيئة لجاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزوج ابنته”.

خامنئي يضع تويتر في ورطة

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن تغريدة خامنئي اتصفت بـ”العنصرية”، حيث تلقى على إثرها وابلاً من الانتقادات، لم تنجُ منها منصة “تويتر” أيضاً.

وأشارت “جيروزاليم بوست” إلى أن عدد من الساسة الأمريكيين والإسرائيليين، طالبوا بحذف التغريدة بسبب “خطابها العنصري ضد اليهود”.

وتعليقاً على تغريدة المرشد الإيراني، قالت مساعد المبعوثة الأمريكية الخاصة بمكافحة معاداة السامية، إيلي كوهانيم، إنَّ: “الوقت قد حان لإزالة معاداة السامية بشكل دائم من تويتر”.

اقرأ أيضاً : إيران تكشف خطتها لمواجهة إسرائيل.. ضمنها الجولان المحتل

ومن جهتها، غرّدت عضوة ائتلاف أزرق-أبيض الإسرائيلي، ميشل كولتر وانش، منتقدةً إدارة “تويتر“، قائلةً إنَّ: “استهداف اليهود بخطاب الكراهية ينتهك سياسة خطاب الكراهية للمنصة”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن في 13 أغسطس الفائت، إبرام اتفاق سلام “تاريخي” بين إسرائيل والإمارات، سيسهم في دفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً : مقابل وقف ضم أراضي الضفة.. تفاصيل اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات بوساطة أمريكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق