الشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| رومانيا تصادر كمية من الكبتاغون والحشيش مصدرها النظام السوري

كشفت السلطات الرومانية، اليوم الأربعاء، عن مصادرتها لـ شحنة مخدرات “حبوب كبتاغون و حشيش” قادمة من النظام السوري، وتبلغ قيمتها نحو 80 مليون يورو، بعد أن كانت مخبأة في حاويات من الورق المقوى والصابون.

روما تضبط شحنة كبتاغون وحشيش مصدرها النظام السوري

وأصدرت مديرية التحقيق بالجريمة المنظمة والإرهاب الرومانية في بيان لها عن أنَّ السلطات ضبطت صيدًا كبيرًا من حبوب الكبتاغون ومادة الحشيش، كانت موجودة على متن سفينة محملة بنحو 40 طنًا من المواد الغير غذائية، بعد توجهها من ميناء اللاذقية السوري إلى ميناء كونستانتا الروماني، قبل 4 أيام، بغية بيعها في دول أوروبا الغربية.

وبحسب البيان فإنَّ الكمية المضبوطة بلغت نحو طن ونصف من مادة الحشيش، و750 كيلوغرامًا من حبوب الكبتاغون، كانت مخفية داخل كميات من الورق المقوى والصابون.

إيطاليا والأردن واليونان ضبطت شحنات مشابهة

والجدير بالذكر أنَّ النظام السوري بات مصدرًا لتصدير هذه المواد نحو أوروبا ودول الجوار بعد شراكته العلنية مع ميليشيا حزب الله اللبنانية بإنتاج المواد المخدرة.

حيث أعلنت إيطاليا في مطلع يونيو/حزيران الفائت عن مصادرتها لقرابة 14 طنًا من “الكبتاغون”، لتعلن روما حينها أنَّ مصدرها تنظيم الدولة “داعش”، وتكشف صحيفة “دير شبيغل” الألمانية عن أن مصدر الشحنة هو أحد أقارب رأس النظام السوري، بشار الأسد.

خاصًة وأنَّ تنظيم الدولة “داعش” أعلن حينها في بيان على معرفاته الرسمية عن عدم وجود أي علاقة له بشحنة الحبوب المخدرة التي تعتبر الأضخم بتاريخ إيطاليا.

مواضيع ذات صلة : “داعش” يرّد على اتهام إيطاليا له بالوقوف خلف شحنة مخدرات بمليار يورو.. ما علاقة نظام الأسد

كما سبق هذه الشحنة ضبط قوى الأمن وحرس الحدود الأردنية لنحو مليون حبة “غبتاغون” قادمة من سوريا، أواسط العام الفائت، وضبط اليونان لشحنة مشابهة مصدرها ميناء اللاذقية.

مواضيع ذات صلة : الأردن تحبط محاولة تهريب أكثر من مليون حبة “كبتاغون” من سوريا إلى أراضيها!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى