الشأن السوريسلايد رئيسي

وزارة الدفاع الروسية تتجه لتعيين ضباطها المقاتلين في سوريا ضمن المؤسسات التعليمية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صياغة مشروع مرسوم رئاسي يسمح بتعيين جنرالات روس شاركوا في العمليات العسكرية في سوريا في مناصب بالمؤسسات التعليمية العسكرية العليا ومراكز التجنيد.

وزارة الدفاع الروسية تسعى لتدريس تجربتها القتالية في سوريا

وقالت الوزارة في مذكرة توضيحية لمشروع هذا المرسوم تم نشرها على بوابة الوثائق القانونية: “إن هذا مرتبط بحقيقة أنه في الفترة ما بين أعوام 2014 إلى 2019 اكتسب العديد من كبار الضباط في القوات المسلحة الروسية خبرة قتالية وفيرة في ظروف العمليات العسكرية في الجمهورية العربية السورية”.

وأضافت “فضلاً عن خبرة في قيادة القوات في أراضي ميادين تدريب مجهولة باستخدام أحدث أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية.”

وأشارت إلى أنه :”سيكون نقل هذه الخبرة إلى طلبة الأكاديميات العسكرية والأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة بمثابة ضمان لرفع مستواهم المهني”.

التدريس مقابل رواتب عالية جداً

ويتضمن هذا المرسوم أيضاً أن يتم تعيين الجنرالات للعمل في المؤسسات التعليمية العسكرية العليا ومراكز التجنيد، وذلك في مناصب ذات مستوى أقل شأناً من مناصبهم السابقة بسبب عدم إمكانية توفير مناصب مماثلة في المؤسسات التعليمية ومراكز التجنيد ولكن مع الحفاظ على رواتبهم السابقة.

مواضيع ذات صلة : وزارة الدفاع الروسية تعلن توسيع قاعدة حميميم

ويذكر أن روسيا اتخذت من الأراضي السورية خلال السنوات الماضية، ميداناً لتجربة أسلحتها المدمرة على الشعب السوري، وجربت خطتها الحربية ومقاتليها في ساحة المعركة السورية والآن تريد أن تستفيد من تلك الخبرات وتستثمرها.

مواضيع ذات صلة : وزارة الدفاع الروسية تكشف عن خسائر القوات التركية بعملية استهدافهم في سفوهن جنوبي إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى