الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد ساعات من قصف الـ T4.. طيران مجهول يقتل جنرالات ويدمر مواقع حزب الله والحرس الثوري

قتل ما لا يقل عن 5 مقاتلين نتيجة غارات جوّية استهدفت مواقع حزب الله والحرس الثوري الإيراني بالمنطقة الشرقية من سوريا، بالقرب من مدينة البوكمال، فجر اليوم الخميس.

– غارات على مواقع حزب الله والحرس الثوري

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ طيراناً حربياً مجهول الهوية، استهدف نقطة تتبع لميليشيا حزب الله، وتبعد 5 كم عن قلعة الرحبة بأطراف مدينة الميادين، مماتسبب بمقتل ما لا يقل  عن 5 عناصر وجرح آخرين.

بعد ساعات من قصف الـ T4.. طيران مجهول يقتل جنرالات ويدمر مواقع حزب الله والحرس الثوري
استهداف مواقع حزب الله والحرس الثوري – تعبيرية

وأكد مراسلنا أنّ الطيران المجهول استهدف بوقت مبكر من صباح اليوم الخميس، ثلاثة مواقع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في منطقة الثلاثات الواقعة في البادية جنوب مدينة البوكمال، مما تسبب بدمار في المقرات العسكرية، ومقتل ما لا يقل عن 8 مقاتلين من ميليشيا الحرس الثوري من جنسيات مختلفة.

وتحدثت مصادر عدّة عن معلومات متطابقة حول مقتل قياديين بالحرس الثوري الإيراني، أبرزهم المدعو الحاج عسكر المسؤول العسكري والأمني لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في البوكمال، وجنرال إيراني آخر يدعى ذو الفقار الإيراني.

– بعد ساعات على قصف الـT4

وجاء ذلك القصف بعد ساعات قليلة عن قصف إسرائيلي استهدف مطار الـ T4 العسكري بريف حمص، والذي يعتبر قاعدة إيرانية كبيرة.

مواضيع ذات صلة : الطيران الإسرائيلي F-35 يستهدف مطار التيفور شرقي حمص.. ومصدر عسكري يكشف التفاصيل

حيث أكد مصدر عسكري مطلع لوكالة “ستيب الإخبارية” بأن الغارات كانت برشقة صواريخ متعددة (دفعة واحدة).

ونتج عنها اندلاع عدد من الحرائق داخل التيفور، ترافق معه أصوات انفجار ذخائر، ونوّه المصدر إلى أن الحرس الثوري الإيراني عمل على إخلاء مواقع القصف ضمن المطار بشكل فوري، خوفًا من تجدد الغارات على المواقع ذاتها، بالوقت الذي ذكرت قناة “العربية” أن الغارات تمت بطائرات F-35 الإسرائيلية (أمريكية الصنع)، والتي هي الأحدث ضمن الطراز.

يشار إلى أنّ  الطيران الإسرائيلي استهدف في 31 من أغسطس/ آب الفائت، عدة مواقع للنظام السوري والميليشيات الإيرانية بريف دمشق الجنوبي وريف درعا الشمالي.

شاهد أيضاً : مشهد مرعب لـ طائرة تسقط من السماء بطريق مزدحم بالبرازيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى