أخبار العالم العربي

تقرير أمريكي يكشف ما قاله السنوار للمصريين حول حرب غزة وموعد نهايتها

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في تقريرٍ نشرته اليوم الأحد، أن زعيم حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، أبلغ المفاوضين المصريين، خلال المحادثات المتصلة بتبادل الأسرى أن الحرب لن تنتهي بسرعة.

– ماذا قال السنوار للمصريين حول حرب غزة

وهذه المعلومة جاءت في سياق تقرير مطول أعدته الصحيفة عن يحيى السنوار الذي درس “النفسية الإسرائيلية، ويراهن بحياته على ما تعلمه عن إسرائيل” في هذه الحرب.

وقالت الصحيفة: إن السنوار أوقف الاتصالات الخاصة بتبادل الأسرى مع إسرائيل مرات عدة حتى يضغط على الدولة العبرية، لكي يجبرها على هدنة وظفتها حماس لإعادة تجميع صفوفها وفقاً لوسطاء مصريين”.

وأوضحت الصحيفة أنه عندما تم إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، جرى ذلك على دفعات على مدار أيام عدة وليس دفعة واحدة، مما خلق أجواء من القلق في المجتمع الإسرائيلي.

وأكدت الصحيفة أن السنوار، أبلغ الوسطاء المصريين أن الحرب لن تنتهي قريباً، كما انتهت جولات المواجهة السابقة في قطاع غزة، حيث قال: إن القتال قد يستمر إلى أسابيع، مما يشير إلى أنه يريد الضغط على إسرائيل قدر استطاعته بشأن ما تبقى من المحتجزين الإسرائيليين لدى الحركة.

وبعد نهاية الهدنة الإنسانية واستئناف القتال، شددت حماس من موقفها وقالت: إنها لن تطلق سراح المزيد من المحتجزين لديها إلا بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، مؤكدةً أن هؤلاء عسكريون، بينما تقول إسرائيل إن من بينهم مدنيون.

– إسرائيل تعتقد أيضا الأمر نفسه

وإلى ذلك، قالت الصحيفة: إن إسرائيل تتفق مع السنوار بأن القتال لن ينتهي قريباً.

وذكرت تقديرات إسرائيلية نقلتها هيئة البث العامة “كان”، أن القتال في قطاع غزة سيمتد إلى شهرين إضافيين، لكن لن يكون هناك وقف لإطلاق النار بعد ذلك، إنما “عمليات تموضع” وستبقى القوات الإسرائيلية داخل القطاع.

ويتعارض هذا الأمر مع مهلة منحها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لإسرائيل لإنهاء الحرب بحلول يناير المقبل، وفق تقارير إعلامية،

لكن مسؤولاً في البيت الأبيض نفى تحديد موعد محدد لإسرائيل.

- ماذا قال السنوار للمصريين حول حرب غزة
– ماذا قال السنوار للمصريين حول حرب غزة

اقرأ أيضاً:

)) شاهد|| القسام تستهدف قوة راجلة بعملية نوعية وتسقط القنابل على دبابة “ميركافا” وإسرائيل تعترف بأمر “مهم” بعد كلمة أبو عبيدة

)) مظاهرات مؤيدة لفلسطين على جسر بروكلين في نيويورك وحرق علم إسرائيل (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى