أخبار العالمأخبار العالم العربي

في يوم ناطحات السحاب العالمي.. دبي موطن لأكبر ناطحة سحاب حول العالم

يحتفل العالم في بداية شهر سبتمبر/ أيلول من كل عام في يوم ناطحات السحاب العالمي والتي تشتهر بها إمارة دبي بشكل خاص وتحتل المرتبة الأولى عالمياً، حيث يعتبر برج خليفة الشهير أعلى برج بالعالم.

 

في يوم ناطحات السحاب العالمي.. دبي موطن لأكبر ناطحة سحاب حول العالم
في يوم ناطحات السحاب العالمي.. دبي موطن لأكبر ناطحة سحاب حول العالم

 

– يوم ناطحات السحاب العالمي

 

 

أسس الدكتور توم ستيفنز، الاحتفال بيوم ناطحة السحاب في 3 سبتمبر، وهو عيد ميلاد المهندس المعماري الشهير ويليام كان ألين، العبقري وراء تشييد مبنى كرايسلر، الذي يعد أحد أكثر المعالم شهرة في مدينة نيويورك الأمريكية.

 

وأنشأوا هذا اليوم حتى يتمكن لعامة الناس أن يعجبوا بالتألق الهيكلي والمعماري لناطحات السحاب، ويحتفلوا بانتصار العقل البشري وقدرة الإنسان على بناء روائع صناعية.

 

 

دبي
دبي

– برج خليفة في دبي هو أعلى برج بالعالم

 

برج خليفة ناطحة سحاب تقع في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ويعد برج خليفة أعلى بناء شيّده الإنسان وأطول برج في العالم بارتفاع 828 متراً.

 

بدأ بناؤه في إمارة دبي في 6 يناير/ كانون الأول 2004، وتم الانتهاء من الهيكلة الخارجية له في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2009، وتم افتتاحه رسميًا في 4 يناير 2010.

 

دبي
دبي

وهو البناءَ الأعلى في العالم حالاً بدل برج تايبيه 101 في تايوان والبرج من إنشاء شركة إعمار، هو مبنى من الخرسانة المسلحة

 

والجدير ذكره أنّ مصطلح الناطحة استخدم في القرن الثامن عشر للدلالة على الأعمدة العالية للسفن الإنجليزية، ومنذ بداية القرن العشرين وطوال العصر الحديث والمعاصر بدأ يستخدم للدلالة على الأبنية الشاهقة وشديدة الإرتفاع.

 

اقرأ أيضاً: منتجع قلب أوروبا يعلن افتتاحه بدبي نهاية هذا العام.. وهذه تكلفته (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق