أخبار العالم العربيسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

انهيار أكثر من ألف منزل.. الفيضانات مستمرة في السودان وتحذيرات “هجوم جديد”(فيديو)

الفيضانات مستمرة في السودان

تسببت الفيضانات والسيول التي تجتاح السودان، بأضرار وخسائر كبيرة، إذ بلغ عدد المنازل المنهارة انهيارًا كليًا 1057 منزلًا و1257 منزلًا انهيارًا جزئيًا و7 مرافق، وفق ما أعلن مدير شرطة الدفاع المدني في الولاية الشمالية اليوم الخميس.

وقال المسؤول السوداني، ياسر الياس الصافي أحمد، إن “فرق الدفاع المدني بالولاية قام بتقديم بعض المعينات للمتضرين من السيول والأمطار والفيضانات تمثلت بتوزيع 170 ألف جوال خيش و1000 مشمع و55 خيمة”.

وأشار إلى أن “الدفاع المدني يقوم بمتابعة مناسيب النيل يوميًا مع الجهات ذات الصلة بجانب تلقيه التقارير اليومية عن مجمل الأوضاع للعمل على تفادي المخاطر المتوقعة جراء السيول والأمطار”.

وأصدر الدفاع المدني في وقتٍ سابق من اليوم، تحذيرًا جديدًا للمواطنين يدعوهم لتوخي الحذر حرصًا على حياتهم من الفيضانات التي يسببها ارتفاع مناسيب النيل.

وارتفعت مناسيب النيل وروافده هذا العام إلى 17.48 مترًا، محطمًا الأرقام القياسية التي بلغت 17.26 مترًا خلال الأعوام الماضية منذ العام 1946، ليغمر مئات المنازل ويخلف ضحايا.

ونشر رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، عبر صفحته الرسمية في تويتر، تقريرًا عن خسائر ولايات السودان من فيضانات النيل منذ بداية خريف 2020، جاء فيه أن الفيضان تسبب في وفاة 88 شخصًا، وإصابة 44 آخرين.

كما تسببت الفيضانات في انهيار 19 ألفًا، و723 منزلًا كليًا، وانهيار 36 ألفًا، و412 منزلًا بشكل جزئي، وتضرر 149 مرفقًا و318 متجرًا ومخزنًا، إلى جانب نفوق 5379 رأس ماشية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى