سلايد رئيسيعدسة ستيب

شاهد|| أقمار صناعية تظهر آثار الدمار الناتج عن الغارات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا

أظهرت صور ملتقطة عبر الأقمار الصناعية، أمس الخميس، آثار الدمار الذي خلّفته الغارات الإسرائيلية، الاثنين الفائت، على مواقع للميليشيات الإيرانية في سوريا.

آثار الغارات الإسرائيلية في سوريا

وبحسب شركة صور الأقمار الصناعية، إيمج سات إنترناشيونال، (ImageSat International)، فقد دمرت الغارات الإسرائيلية، مركز قيادة ومستودعًا في مطار دمشق الدولي.

مشيرةً إلى أنه وبعد يومين استهدفت “إسرائيل” مهبطًا للطائرات في قاعدة T-4 الجوية شرقي سوريا، وكلا المطارين تستخدمهما إيران لنقل الذخيرة إلى سوريا.

ووفقاً للشركة، التي تتعقب غالبًا الغارات الإسرائيلية على أهداف في سوريا، فإن الهجمات من المحتمل أن تعرقل جهود إيران لنقل أنظمة الأسلحة المتقدّمة إلى داخل البلاد.

مواضيع ذات صلة : غارات إسرائيلية تدك مواقع النظام السوري بريفي دمشق ودرعا.. والرد يهوي على رؤوس المدنيين

ولفتت في تقريرها إلى أن الضربات تهدف إلى تقويض شحنات أنظمة الأسلحة المتطورة التي تنقلها طهران إلى سوريا، كما تبعث برسالة استراتيجية إلى طهران وفيلق القدس تحذرهما من استمرار نشاطهما في سوريا.

اقرأ أيضاً : دكتورة جامعة أمريكية ادعت انحدارها من أصول أفريقية لتحصيل الدعم المالي

والجدير بالذكر أن نظام الأسد، أعلن في وقتٍ سابق، تعرُّض مطار “T4” العسكري بريف حمص الشرقي لغارات جويّة إسرائيلية، سبق ذلك بأيام هجوم على مطار دمشق الدولي مقرّ الفرقة الخامسة التابعة للنظام في مدينة “إزرع” بريف درعا الشرقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى